نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الأطرش يُدافع عن فيلم "أصحاب ولا أعز"...إليكم ما قاله!

نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الأطرش يُدافع عن فيلم "أصحاب ولا أعز"...إليكم ما قاله!

 ما زال فيلم "أصحاب ولا أعز" يشغل رأي الجمهور والساحة الفنية والإعلامية بعد الهجوم الشرس الذي تعرّض له من قِبل بعض الآراء، في مقابل الدفاع عنه على لسان شريحة كبيرة من الجمهور والنجوم على حد سواء. وفي ذات السياق، دافع نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الأطرش عن الفيلم وصنّاعه، كما عبّر عن مدى استغرابه للضجة الحاصلة والاعتداء على حرية الرأي، مؤكداً دعمه الكامل للممثلة المصرية منى زكي.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية للأطرش مع برنامج "حديث القاهرة" إذ أكد الأطرش أنّ"الوسط الفني في كل من مصر ولبنان اعتاد على حرية الرأي والإبداع، وأنهم ينظرون إلى مصر على أنها هوليوود الشرق، ويقدّرون كل الفنانين المصريين، لما يقدّمونه من أعمال رائعة تفيد المجتمع ولا تسيء إليه".
أضاف: "منى زكي لا تستحق إلا الخير لفنها الراقي وثقافتها الواسعة والكم الهائل من الأعمال الفنية التي قدّمتها".
كما أكد الأطرش على مساندة اللبنانيين لبيان نقيب المهن التمثيلية في مصر د.أشرف زكي. وتابع قائلاً:"أول مبادئ الفن هو إفادة الجمهور والمجتمع، وندعم أشرف زكي في بياناته وقراراته، ونساند بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر بخصوص الفيلم، ولم نتمكن من إصدار بيان تضامني مع الفيلم بسبب انشغال النقابة بالانتخابات، ولكن سنجتمع لدراسة إصدار بيان".

علماً أنّ الفيلم المذكور هو مقتبس من الفيلم الإيطالي Perfect Strangers، ونسخته العربية من بطولة منى زكي، نادين لبكي، جورج خباز، عادل كرم، إياد نصار، دياموند بو عبود، فؤاد يمين، إخراج وسام سميرة وإنتاج نتفلكس.