ندى كوسا تنطلق في اليوم الأوّل من رحلة مساعدة النازحين اللبنانيين

ندى كوسا تنطلق في اليوم الأوّل من رحلة مساعدة النازحين اللبنانيين

في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، تثبت ملكات جماله أنهنّ قادرات على الوقوف الى جانب شعبه، ليس فقط في أوقات السلم، بل أيضاً في أوقات الحرب، وهذا ما فعلته ملكة جمال لبنان الحالية ندى كوسا، حيث لم تكتف بمشاركة منشورات داعمة للبنان، بل نزلت الى الميدان للمساعدة.

في التفاصيل، بدأت ندى كوسا، يوم أمس ، جولتها على المدارس التي تحوّلت الى مراكز إيواء للنازحين اللبنانيين، بعدما تدمّرت بيوتهم جرّاء الأحداث الأليمة في البلد.

ووثّقت كوسا انطلاقتها، عبر مقطع فيديو نشرته على حسابها الرسمي في إنستغرام، ناشدت من خلاله كل الذين يستطعون مساعدة النازحين اللبنانيين، أن يفعلوا.

وتوجّهت ندى كوسا في الفيديو الى المواطنين بالقول: " مرحباً، نحن اليوم موجودون في إحدى مراكز الإيواء في لبنان،  التي  تستضيف أكثر من 350 شخص من أهالينا في الجنوب".

وأكملت ندى رسالتها قائلة: " إذا كنتم قادرين على تقديم أي مساعدة، مهما كانت، الرجاء التواصل هنا".

كما أظهر المقطع مقتطفات لمسؤولين داخل المركز، وهم يطلبون مساعدة المواطنين القادرين على تقديمها.

وأرفقت ندى كوسا الفيديو بتعليق كتبت فيه: " اليوم الأوّل من رحلة المساعدة ... إن كنت قادراً على تقديم أياً منها، فلا تتردّد ... إذا اتحدنا جميعنا يد بيد، نستطيع أن نقف الى جانب بعضنا البعض لنعيد الأمل".

ولم تنس كوسا أن تترك جميع الأرقام التي يمكن التواصل من خلالها، في تعليقها أسفل الفيديو.

مع الإشارة الى أن ندى كوسا، كانت قد أعلنت عن مبادرتها هذه، قبل يومين، في مداخلة لها عبر برنامج "ولعانة" عبر أثير إذاعة أغاني أغاني، إذ كشفت أنّها ستزور المدارس التي تأوي النازحين اللبنانيين ، لنشارك في توزيع الطعام والمساعدات للعائلات هناك.

كذلك، أكّدت كوسا خلال مداخلتها عبر برنامج "ولعانة"، على أهميّة الحفاظ على الصحة النفسية، وهي القضية التي تمثّل أولويتها كونها درست علم النفس.

ونوّهت إلى أن كل دعم وكل كلمة تشجيع قد يكون لها تأثير كبير على الأشخاص المحيطين بنا، مما يساعدهم على تحسين حالتهم النفسية.