نجوى كرم تنشر فيديو برفقة الطبيب للكشف عن معلومات مفيدة حول كورونا!

نجوى كرم تنشر فيديو برفقة الطبيب للكشف عن معلومات مفيدة حول كورونا!

كانت قد ظهرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عبر فيديو انستغرامي مقتضب حيث طلبت فيه من الجمهور إنتظارها للكشف عن معلومات جديدة حول كورونا مع مرجع طبّي متخصّص.

بالفعل، نشرت نجوى فيديو عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهرت فيه برفقة د. وليد خير الله، الإختصاصي في الأمراض الداخلية/ غدد وسكري، ونوّهت شمس الأغنية اللبنانية قبل حديث الطبيب أنّها تستشير د. خير الله في الكثير من الأمور الصحية، لذلك ترغب في الإستفادة الشخصية مع إفادة الآخرين حول هذا الوباء العالمي المُستجد.

أوضح الطبيب المذكور في هذا الفيديو أنّ الأوبئة موجودة منذ بداية التاريخ ولطالما كان جسم الإنسان مهيّئاً لمحاربة كورونا وغيرها من الأوبئة، أما كيفية مقاومة كورونا تبدأ بوسائل التعقيم المتّبعة راهناً، كما أشار إلى أنّ الوضع الحالي لإنتشار الوباء في لبنان يُعد أفضل بكثير من بلدان أخرى في المنطقة.

فيما خص تقوية المناعة لدى الأفراد الملتزمين في الحجر الصحي المنزلي للحد من إحتمال التأثّر بهذا الوباء، قال د. خير الله يجب أن يتناول الفرد الفيتامينات التي يحتاج إليها جسمه، كما يجب التقليل من تناول السكريات، والأدوية المضادة Antibiotique. وبالنسبة لعوارض كورونا فهي متعددة ومختلفة بحسب كل فرد منها: السّعال، الحرارة، ضيق التنفّس. أيضاً أشار إلى ضرورة النوم العميق خاصة بين الساعة الحادية عشر مساءاً لغاية الرابعة صباحاً.

لمعرفة المزيد عمّا قاله د. خير الله مع شمس الأغنية اللبنانية، يُمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه: