نجوى كرم تطلق حملة "جوعي عم يوجّعني" في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة في لبنان!

بخطوة لافتة منها، أطلقت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم حملة تحت وسم "جوعي عم يوجعني" حيث تهدف لحضّ المواطنين على فضح التجار في السوق السوداء، وذلك في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة في لبنان والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني خاصة مع غلاء أسعار السلع في السوق بالرغم من إنخفاض سعر صرف الدولار محلياً.

في هذا الإطار، قالت كرم لقناة الجديد:"إنباع الضمير بسوق الليرة… أصبح الخوف من الفضيحة أكبر من الخوف من الله. اعتدنا الكلام في المشكلة وليس في الحل مع أنّ الحل في يدنا، ويجب علينا الإتكال على أنفسنا وألّا نعتمد على أحد لأنّنا شعب متروك".
كما أكّدت نجوى أنّ "سلاحنا بأيدينا وهو سوشيل ميديا، ولا يجب أن نكون أرقاماً فقط وكل تطبيق ينافس تطبيقاً آخر على حسابنا". أضافت:"إذا جوعي عم يجوعني لازم دلّ عليه بالصوت العالي وعالجه". وعن غلاء الأسعار في المحال التجارية، توجّهت كرم إلى المواطن اللبناني بالقول: "إفضح الحرامي الذي لا يخاف من الله واخلق له منافساً، وليقاطع الشعب التجار".
إستطردت قائلة: "يجب ألّا ننتظر شهر رمضان المبارك أو عيد الميلاد ليصحو فينا الضمير، فلندافع عن جوعنا بجوعنا… قاطعوا الحرامية ولن نموت، ولتُتَلف البضاعة أمام أعينهم، فهم يستغلّون أخوتهم اللبنانيون بلقمة عيشهم". أيضاً دعت المواطنين اللبنانيين لتصوير أسعار البضائع بهواتفهم ونشرها عبر منصات التواصل الإجتماعي.
علماً أنّ شمس الأغنية كانت قد علّقت خلال الشهر الفائت على أزمة الدولار في لبنان وسعر صرفه محلياً مع تقلّبات الأسعار في ظل الإنهيار الإقتصادي والمالي حيث وجّهت رسالة مدويّة حول هذه الأزمة عبر انستغرام قائلة:"كانوا في المدرسة قبل كل موضوع يحطوا لنا عنوان، اليوم العنوان هو الشبع. سؤال، لما طلع سعر الدولار طارت الأسعار، ولما نزل الدولار ضلت الأسعار طايرة، لمتى بدنا ناكل بعض؟".أضافت: "كتار منا مش مناسبهم ينزل سعر الدولار، متى راح نشبع، ومتى بتجمعنا المصيبة، ومين ناطرين يشيلنا وإحنا بنغرق بعض. انباع الضمير بسوق الليرة وما راح نشبع ولا راح نرحم، وحياتكم في آخر وفي آخرة".