نجوم لبنان والعالم العربي ينعون الياس الرحباني

نجوم لبنان والعالم العربي ينعون الياس الرحباني

نعى عدد من المشاهير الموسيقار اللبناني الياس الرحباني الذي توفي عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع فيروس كورونا لمدة أسبوع.

الفنان السوري جورج وسوف نشر عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي صورة للرحباني وعلّق بالقول:"بعد عاصي ومنصور، يرحل اليوم آخر عنقود الجيل الاول من عائلة الابداع. مع رحيل الياس الرحباني ينضم يوم حزين الى روزنامة احزاننا. اتقدم بأصدق التعازي للعائلة الرحبانية والسيدة فيروز. الجيل الثاني يكمل مسيرة عائلة العباقرة والعباقرة لا يموتون".
الفنان اللبناني مروان خوري كتب على صفحته الخاصة: الياس الرحباني وجه من وجوه لبنان الجميل الذي نفتقده ! يرحل عنّا اليوم ليترك فراغاً كبيراً ملأه بالماضي القريب فناً وابداعاً وروحاً مرحة وصافية ! رحمك الله ومنح العزاء لعائلتك ومحبيك وبلدك الذي احببت".
الفنانة اللبنانية نيكول سابا نشرت صورة للراحل وكتبت: "شريط طويل مرق قدامي وذكريات حلوة ايام الاستديو بالنقاش وتسجيلات ايام الفوركاتس و"يا ناسيني" و "كان الزمان وكان " ويا بو مرعي"..ذكريات مليانة مرح لانك كنت بتحب البهجة، والضحكة ما كانت تفارق وجهك.. الله يرحمك يا استاذ الياس الرحباني وتكون نفسك بالسماء ويصبّر غسان وجاد ومدام نينا".
المنتج اللبناني صادق الصباح كتب: "زرع الفرح والألحان التي لا تموت على مدى سنوات طويلة وكان مدرسة استثنائية في الموسيقى لن تتكرر ابداً. وداعاً الياس الرحباني الشقيق الأصغر للأخوين الرحباني معك طُويت أجمل صفحة من الفن اللبناني الذي يسكن الذاكرة والوجدان.
الممثلة اللبنانية كارمن لبس نشرت صورة للراحل وعلّقت: "وداعاً الياس الرحباني جزء كبير من مجد وتاريخ لبنان الفني رحل.. جزء من فرح لبنان والإيجابية تركنا وفلّ.. الله يرحمه، ويصبر أهله ومحبينه على فراقو".
الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن كتبت:" السنة مش راضية تبلّش قبل ما تخطف مبدعين من كل المجالات..حاتم علي وحيد حامد واليوم الموسيقار الياس الرحباني نفسو بالسما".
الفنانة اللبنانية كارول سماحة نشرت صورة للراحل و علّقت عليها بالقول:" رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني وداعا الياس الرحباني شكرا لعطائك،ولوفائك لوطننا لبنان أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان".
الفنانة اللبنانية إليسا قالت:" لبنان كلو عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم الياس رحباني.  فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرتو وموهبتو وأعمالو الخالدة... الله يرحم وكل التعازي لعيلتك الكريمة".
الفنانة السورية أصالة كتبت بدورها:" الله يرحمه ويغفر له وبعوّض لبنان كلّ هالحزن الّلي مرق برحيل كبار ووجع أهل .. فنّان كبير وطيّب وحنون كان على الكلّ الله برحمه".
الفنان اللبناني راغب علامة قال:" يا ضيعانك يا صديقي يا الياس الرحباني،الرحمة لروحك الحلوة.برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح وراح الكثير من الأغاني التي تزرع الفرحة والراحة والحب، وراح عامود من عواميد بعلبك،وراحت الروح الحلوة التي تجسدت بكلماتك وجملك الموسيقية السهلة لدرجة الصعوبة. الى جنة الخلد".