نجوم العالم العربي يتضامنون مع لبنان في محنته

في ظل الأزمات التي يمر بها لبنان، لم يتردد نجوم العالم العربي في التعبير عن تضامنهم ومساندتهم لهذا البلد من خلال رسائل مؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت الممثلة المصرية يسرا تدوينة عبر حسابها على اكس كتبت فيها:"ربنا يحفظ #لبنان من كل شر و يعدي كل الأيام الصعبة على ألف خير .. رحم الله الشهداء و ربنا يشفي كل جريح".

كما كتب الممثل السوري عابد فهد :"عزائي للمصاب الكبير الذي اصاب الوطن الغالي علينا #لبنان والحال من بعضه في وطني #سوريا أيضا #غزة الجريحة السلامة للمصابين والرحمة للذين فقدناهم والأمان والسلام يحتاج لعمل حقيقي وقرار صارم عربي لحماية ارضنا وشعبنا من عدو شرس لا يرحم ".

وعلقت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني كاتبة : "ربنا يحمي لبنان ويلطف بأهله وبينا ".

أما أمير الغناء العربي هاني شاكر فنشر عبر حسابه على انستغرام صورة للعلم اللبناني وأرفقها بالتعليق التالي :" نتضامن مع الشعب اللبناني فيما يواجهه من عدوان غاشم ، سائلاً الله ليلطف ببلدنا الحبيب لبنان و الشفاء للجرحي ونحتسب شهدائنا في الجنة".

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم كتبت:"مكتوب لهالبلد انو ما يكون عندو بكرا !!! ما إلنا غير رحمتك يا ربّ حتى تتحنّن عـ #لبنان وشعبو وتريّح نفس الشهدا وتشفي جميع الجرحى .. تقبّل يا ربّ دعاءنا ".

بدوره، كتب الاعلامي اللبناني نيشان:"وَللمَوْتِ حُرمَةٌ لا يَحِلُّ انتِهاكُها ، وفي العُسْرِ ، عَزِّ المَفجوع بِآيَةِ عَزاء ، أو صلاةٍ ، أو صَمْتٍ يزيدُ الوَقارَوَنورَ الوجهِ وَسَكينة الرّوح . نعم ! في الصَّمتِ المهيب عزاءٌ شاهِق ".

وكان قد تضامن عدد كبير من نجوم لبنان والعالم العربي مع الشعب اللبناني وأبرزهم راغب علامة ، معتصم النهار ، ماغي بو غصن، سيرين عبد النور ، نادين نسيب نجيم ، باسم مغنية ، إليسا، كارمن لبس ، نانسي عجرم ، هيفاء وهبي ، عبير نعمة، وغيرهم من الفنانين.