×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/22129

نجم الدراما اللبنانية فادي ابراهيم في ذمة الله

بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والعطاء الفني الجميل، غيّب الموت اليوم الممثل اللبناني القدير فادي ابراهيم عن عمر يناهز الـ67 عاماً بعد صراع المرض.

وكان إبراهيم قد مرّ بأزمة صحية صعبة في كانون الثاني/يناير 2024، تسببت بفشل إحدى كليتيه، وبتر إحدى ساقيه بسبب مضاعفات مرض السكري.

وكانت عائلة ابراهيم أصدرت بياناً يوم الجمعة أعلنت فيه أنه تم نقل الأخير إلى العناية المركزة بعد طول المدة التي أمضاها في فترة العلاج ونظراً للمضاعفات التي حصلت معه أخيراً، قد منعت عنه الزيارات.

ويعتبر فادي إبراهيم من أهم الوجوه في الدراما اللبنانية، حيث كانت بداياته في فرقة الكشافة المدرسية التي كانت تنظم مسرحيات واسكتشات، في العام 1979 انضم في فرقة ناصر مخول الفولكلورية " وشارك معه في شانسونييه "والخير لقدام" لوليد خاطر ، ثم في مسرحية للاطفال "حكاية ستي ام فؤاد".

رشحه الممثل إيلي صنيفر لآداء دور شخصية أجنبية، جيمي جاك الاميركي، في مسلسل "الوحش" أول تجربة له ثم مع الكاتب مروان نجار و"حكاية كل بيت"، وبعده كانت القفزة الكبيرة عبر مشاركته في دور البطولة في مسلسل وأمطرت ذات صيف عام 1982.

جاءت شهرته بعد مشاركته في مسلسل العاصفة تهب مرتين بدور نادر صباغ توالت أعماله في التلفزيون المسرح والسينما وشارك في أعمال عربية مشتركة بين العام 1980 و1986 كان يعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان، كما خاض تجربة الإخراج في عملين

ويحتوي سجله الفني على عدد كبير من الأعمال الفنية المهمة والمؤثرة مثل: "حكاية كل بيت، السهام الجارحة، وامرأة من ضياع، مع الأطباء العرب، ارحل وحيدًا، مع الأطباء العرب، الفجر، مستر جولد"، وآخر مشاركاته الفنية كانت في مسلسل التحدي السر، وقبلها في مسلسل 2020 ومسلسل للموت، عروس بيروت، ثورة الفلاحين وغيرها.

وتربع إبراهيم نجماً على عرش الدراما والمسرح اللبناني على مدار عشرات السنوات، مقدّما البسمة والفرح لجمهوره اللبناني والعربي.

وعبّر جمهور فادي ابراهيم ونجوم الفن عن حزنهم الشديد لخسارة قامة فنية كبيرة في عالم التمثيل ومنهم الممثل اللبناني باسم مغنية الذي كتب عبر حسابه على منصة إكس: "النجم الأول صار بالسما".

كما نعى الإعلامي نيشان فادي ابراهيم: "خبر حزين جدًّا:
‏فادي ابراهيم
‏نجم الدراما اللبنانية
‏في ذمّة الله."

أيضاً الفنانة الإماراتية أحلام التي كتبت: "نجم الدراما اللبنانيه والعربيه فادي إبراهيم في ذمه الله رحمه الله عليه ⁧‫#إنا_لله_وإنا_اليه_راجعون‬⁩ ⁧‫#إدعوا_له‬⁩ ⁧‫#فادي_ابراهيم‬⁩ ⁧‫#لبنان‬⁩".

الممثلة اللبنانية كارمن لبس: "ما قادرة اكتب وعبّر، صعبة كتير".

أسرة أغاني أغاني تتقدّم من عائلة الفقيد ومن نقابة الممثلين والفنانين في لبنان بأحر التعازي.