نجاح سلام في ذمة الله بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاحات

توفيت اليوم الفنانة اللبنانية القديرة نجاح سلام، صاحبة أغنية يا أغلي اسم في الوجود يا مصر، عن عمر يناهز 92 عاما، وذلك حسب ما أعلنت ابنتها عبر حسابها على "فيسبوك".

وكتبت ابنتها سمر سلمان العطيفي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة:" وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".
ويصلى على جثمان الراحلة، الطاهر يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر/أيلول، بعد صلاة الجمعة في مسجد الخاشقجي، على أن يتم الدفن في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة، حرج بيروت.
وتستقبل الأسرة العزاء يومي السبت 30 سبتمبر/أيلول، والأحد 1 أكتوبر/تشرين الثاني، في فندق راديسون بلو سنتر دون الطابق الأول من الساعة الثالثة عصرًا، وحتى السابعة مساءً.
يذكر أن الفنانة نجاح سلام ولدت في الـ 13 من مارس/آذار من عام 1931، واشتهرت بموهبتها خلال الحفلات المدرسية، وفى عام 1948 صحبها والدها إلى القاهرة.
وهى الرحلة التي شهدت تعرفها على كبار الفن وعمالقة الطرب ومنهم كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وشقيقته المطربة أسمهان والشيخ زكريا أحمد وغيرهم.
وعام 1949 سجلت أول أغانيها وهي حول يا غنام، وأغنية يا جارحة قلبي، وبعدها انطلقت فى مسيرتها الفنية وغنت في مصر و حلب، ودمشق، وبغداد، ورام الله.
قدمت نجاح سلام العديد من الأعمال الفنية مع بداية مشوارها في فترة الخمسينيات، وسبق لها الزواج من الفنتان اللبناني محمد سلمان، وأنجبت منه ابنتيها سمر وريم حتى وقع الانفصال بينهما.
ومن أبرز أغنياتها الوطنية: «يا أغلى اسم في الوجود يا مصر، برهوم حاكينا، ساعدوا الإسعاف».