مَن سيتولى منصب نقيب المهن الموسيقية في مصر بعد هاني شاكر؟!

مَن سيتولى منصب نقيب المهن الموسيقية في مصر بعد هاني شاكر؟!

 تمّ قبول إستقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية في مصر حيث حسم اتحاد النقابات الفنية، مساء أمس خلال اجتماع مطوّل قرار قبول استقالة شاكر، التي تقدَّم بها منذ أسابيع، بعد أزمة اعتذار مغني المهرجانات حسن شاكوش، لشعبة عازفي الإيقاع، بخاصة سعيد الأرتيست، مُفجر الأزمة.

كما تقرر فتح باب الترشّح لمن يرغب في تولي المنصب خلفاً له، ما يفتح باب التساؤلات حول هوية الفنان الذي سيتبوّء هذا المنصب بعد شاكر.

للتذكير، بدأت أزمة استقالة هاني شاكر عندما أعلن شاكوش، حصوله على بطاقة مزاولة مهنة الغناء والسماح له بإحياء حفلات في مصر، الأمر الذي لم يرُق لعازف الإيقاع سعيد الأرتيست، الذي هدَّد بالتصعيد، إذ كان قد تم توقيف شاكوش 10 أشهر بعد إهانته عازفي الإيقاع بإحدى حفلاته. وكان من المفترض أن يتقدّم شاكوش باعتذار رسمي خلال مؤتمر صحافي، قبيل حصوله على تصريح الغناء مجدداً، لكن ما أثار غضب الأرتيست، أنّ الاعتذار حصل بغياب هاني شاكر أثناء سفره خارج مصر، مع عدم موافقة أعضاء المجلس كافة على عودة شاكوش للغناء. وامتثل هاني شاكر لرغبة عازفي الإيقاع، إذ قام بتحديد موعد جديد لاعتذار شاكوش، للعازفين، لكنه شهد شجاراً لفظياً بين الأرتيست وسكرتير النقابة الموسيقار أحمد رمضان، ما أدّى إلى انسحاب شاكر، وأعلن بعد ساعات استقالته من منصب نقيب الموسيقيين.