مهرجان العراق الدولي ينطلق في دورته الأولى وإليكم أبرز المكرمين

إنطلق مساء أمس مهرجان العراق الدولي في دورته الأولى في ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء في بغداد، بعد تأجيله الأسبوع الماضي حداداً على أرواح ضحايا حريق "الحمدانية" الذي حصل في مدينة موصل العراقية.



وفي التفاصيل، كرّم المهرجان عدداً كبيراً من النجوم العرب والعراقيين، بعدما قام الجمهور ولجنة الحكم في المهرجان بالتصويت لاختيار الأفضل على مدار العام. إليكم ملخص عن الجوائز والمكرمين:

كرم المهرجان النجم العربي وليد توفيق عن مجمل أعماله الفنية، كما كرم المؤلف الموسيقي ميشال فاضل عن مسيرته في عالم الموسيقى.

ونالت الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة جائزة أفضل ممثلة لبنانية بينما نال الممثل اللبناني باسم مغنية جائزة أفضل ممثل لبناني عن دوره في مسلسل للموت 2.

وحصد الفنان المصري رامي صبري جائزة أفضل مطرب لعام 2023، كما حصدت الممثلة المصرية هالة صدقي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "جعفر العمدة"، ونالت الممثلة المصرية إيمان العاصي جائزة تكريمية عن دورها في المسلسل نفسه.

وحاز الممثل العراقي إياد راضي جائزة أفضل ممثل دراما عراقي، بينما حاز ألكساندر علوم جائزة أفضل ممثل دراما شاب عن دوره في مسلسل حيرة.

وتخلل المهرجان لفتة تكريمية خاصة بالراحلين كريم العراقي، ياس خضر، قدمت بصوت علي جاسم.

وفازت أغنية "قلبي" بجائزة أفضل أغنية وديو للفنانين زيد الحبيب وياسر عبدالوهاب.

وكانت قد أعلنت إدارة مهرجان العراق الدولي بدء دورته الاولى في بغداد السلام في 13 آب/أغسطس 2023، حيث فتح باب التصويت أمام الجمهور لإختيار و ترشيح أفضل و أجمل الأعمال الفنية والدرامية والسينمائية.

ويهدف المهرجان إلى تكريم الفنانين العرب والعراقيين والاحتفاء بهم في حفل تتويج يليق بنجوميتهم في ليلة استثنائية تعكس أهمية هذا المهرجان وضخامته، تحت رعاية وزارة الثقافة والسياحة والأثار العراقية وبدعم من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتتطلع إدارة المهرجان الى أن يصبح أيقونة للمهرجانات العربية في عراق الحضارة والسلام.