مهرجان إهدنيات الدولي يفتتح فعالياته بليلة تكريم رحبانية مميّزة

تفصلنا أيّامٌ قليلة عن عودة "مهرجان إهدنيات الدولي" بنسخته العشرين هذا العام، الذي سيقدّم برنامجاً فنياً غنياً ومتنوعاً بين 18 و28 تموز/ يوليو.

في التفاصيل، سيكون الافتتاح هذا العام في 18 تموز/ يوليو بعنوان "رحبانيات"، تكريماً للموسيقار الراحل إلياس الرحباني، من إنتاج إهدنيات، بقيادة نجله الفنان غسان الرحباني وفرقته السمفونية، وبمشاركة الفنانة رانيا غصن الحاج والفنان جيلبر الجلخ. كما يتخلل الحفل مقاطعاً سينمائية ولوحات راقصة ترافق بعض الأغاني على المسرح.
وهذا الحفل جاء تكريماً لمسيرة إلياس الرحباني الفنّية الطويلة، إذ قدم العديد من الأغاني والمعزوفات، منها نحو ألفي أغنية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية لـ25 فيلماً ومسلسلاً، وهو صاحب موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" الشهير، وفيلم "أجمل من حياتي". وعمل إلياس مع الفنانة فيروز في أغنيات مثل "يا طير الوروار" و"كان عنا طاحون".

كما تطل النجمة عبير نعمة لأول مرة في المهرجان في 20 تموز/يوليو، لتقدّم حفلاً مميّزاً لجمهورها.
في هذا الحفل ستقدم عبير نعمة باقة من أجمل أغانيها القديمة والجديدة.
ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضور عدد كبير من محبي عبير والموسيقى الفريدة التي تقدمها.

وفي 21 تموز، تُعرض مسرحية كوميدية-رومانسية بعنوان "ميري كريم"، تتناول مواضيع اجتماعية وثقافية.

ويعود النجم السوري ناصيف زيتون للسنة الثانية في 25 و26 تموز، لإحياء حفلتين ينتظرهما الجمهور بشغف.
وفي 27 تموز، تقدم مطربة الجيل ميّادة الحنّاوي حفلًا طربيًا مميزًا،
فميادة الحناوي تُعتبر رمزاً من رموز الطرب الأصيل في العالم العربي، إذ أنه منذ انطلاقتها الفنية، تركت بصمة لا تُنسى في عالم الموسيقى العربية. كما أصبحت أغانيها جزءاً من التراث الموسيقي العربي، التي تغني المكتبة الموسيقية العربية.

وما بين 27 تموز و 28 تموز نقلة نوعية بين الطرب الجميل والموسيقى الحديثة، إذ ستقام في 28 تموز سهرة شبابية بعنوان "Dancing Moon II" من تقديم DJ Tmak وDJ Jane.

الجدير بالذكر أن هذا الحفل هو برعاية إعلامية لكل من أغاني أغاني ، إذاعة جبل لبنان وNOSTALGIE.

مع الإشارة إلى أن البطاقات متاحة للبيع في كافة فروع Ticketing Box office وأوتيل إهدن، بالإضافة إلى تواجدها عبر الإنترنت.