مهرجان أعياد بيروت يجمع لبنان واليونان بأمسية موسيقية استثنائية مع غي مانوكيان ونخبة من الموسيقيين اليونانيين

يُقدّم مهرجان أعياد بيروت في صيف 2024 حفلاً موسيقياً استثنائياً يجمع العازف والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية مع كل من الموسيقييّن اليونانيين: ثاناسيس فاسيليوبولوس (كلارينيت)، ثانوس جيوليتزيس (كمان) ومانوليس كارانتينيس (بزوقي) تحت عنوان قصة شاطئين A Tale of Two Shores.

هذا الحفل الذي تنظّمه شركات 2U2C و Star System وGAT سيُقام يوم 22 تموز/ يوليو المقبل في الواجهة البحرية لبيروت وبرعاية إعلامية لكل من LBCI، أغاني أغاني، إذاعة جبل لبنان وNostalgie و Virgin Radio.

ومن خلال هذه الأمسية الموسيقية سيستمتع الجمهور بالدمج الساحر بين الثقافتين اللبنانية واليونانية في حفل موسيقي ينقل الساهرين إلى عالم من الفنون السامية إذ يحيي السهرة العازف والمؤلف الموسيقي البارع غي مانوكيان مع فرقته الموسيقية برفقة نخبة من الموسيقيين اليونانيين، لتتشابك بذلك النوتات الموسيقية لتجسيد التقاليد والألحان، حيث يتم نقل الجمهور في رحلة موسيقية تحتفي بالغنى الثقافي لهاتين الحضارتين العريقتين. وينسجم الأداء الخلّاب لمانوكيان على البيانو مع التعبيرات الروحية للموسيقيين اليونانيين، ليخلقوا سيمفونية تعكس التراث المشترك ووحدة لبنان واليونان. في هذا التعاون الاستثنائي، تصبح المنصة لوحة نابضة بالحياة يتلاقى فيها صدى كلا البلدين، تاركة بصمة لا تُنسى في قلوب جميع من يشهدون هذه السيمفونية الثقافية.

وكل عشاق الموسيقى سيكون بإمكانهم الإنضمام إلى هذه الأمسية الساحرة التي ستجمع بين الجمال الموسيقي للشرق والغرب وتخلق تجربة لا مثيل لها في قلب بيروت إذ سيحمل هذا الحفل توليفة ببصمة موسيقية مميزة لم يسبق تقديمها في لبنان، ليكون بذلك القيّمين على مهرجان أعياد بيروت حريصين على تقديم كل ما هو جديد ومختلف ومميز في آنٍ معاً مع تحدي كل الظروف التي يمر بها لبنان كي يبقى كطائر الفينيق الذي ينهض دوماً رغم الصعاب والمعاناة من الأزمات.

جدير بالذكر أنّه سيتم الإعلان عن جدول الحفلات الأخرى في مهرجان أعياد بيروت 2024 تباعاً خلال الأيام المقبلة. أما البطاقات فهي تُباع في Ticketing Box Office ابتداء من السبت 18 أيار مايو الحالي .