"من نظرة" بنكهة مختلفة...نانسي عجرم تغنّيها بلغة الإشارة

"من نظرة" بنكهة مختلفة...نانسي عجرم تغنّيها بلغة الإشارة

في لفتة مؤثّرة تجمع بين الفن والإحساس، أدهشت النجمة اللبنانية نانسي عجرم جمهورها بمقطع فيديو جديد نشرته عبر حسابها على إنستغرام، يبرز نانسي وهي تتعلم لغة الإشارة لتقدم مقطعاً من أغنيتها "من نظرة" بإحساس مختلف وأسلوب جديد.

في الفيديو، تظهر نانسي برفقة صانعة المحتوى ووصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2018، يارا أبو منصف، التي تهدف إلى دمج لغة الإشارة في الحياة اليومية بطريقة مليئة بالحب والعفوية، ومترجم لغة الإشارة اللبناني آلان مارتينوس. يارا، التي تحترف لغة الإشارة، شاركت في بداية الفيديو أن هدفها هو "إدخال لغة الإشارة إلى حياة الناس ببصمة مميزة ولطيفة"، مشيرةً إلى أن فكرة دمجها مع الأغاني جاءت من آلان، لتبدأ بعدها التجربة الفريدة.

و لم تكتفِ نانسي فقط بالتعلم، بل أظهرت دقة في استخدام الأحرف بلغة الإشارة، معبّرة عن شعورها العميق بالأغنية من خلال هذه اللغة. يظهر الفيديو نانسي وهي تهجئ اسمها بلغة الإشارة، ثم تنضم إلى يارا وآلان لتأدية المقطع التالي من أغنية "من نظرة":
"صدقني من نظرة من نظرة من نظرة هالقلب
عم يرقص عالدقة وكل دقة بيسمعها بالقلب
عمري من دونك من دونك من دونك شو صعب
حواسي الخمسة ستة صاروا معك يا حب".
مما جعل التجربة أكثر تفرّداً وجمالاً.

وارفقت نانسي الفيديو بتعليق لطيف، كاتبةً: "تابعوا حتى نهاية الفيديو لترو كيف تم إعادة إحياء أغنية "من نظرة" بطريقة جديدة"، ما أثار تفاعلًا كبيرًا من جمهورها الذي أشاد بالإبداع والإنسانية التي أظهرتها في هذه الخطوة. وقد عبّر الجمهور عن دعمه لنانسي ولهذه الفكرة عبر تعليقاته فكتب أحدهم:" رسالة كتير حلوة" وعلّق آخر:" أحببت الفكرة كثيراً، مؤثرة ومبدعة".

وتستمر نانسي عجرم بالترويج لأغنيتها من نظرة بطريقتها الخاصة، فكانت قد شاركت جمهورها لحظات من كواليس تصوير كليب الأغنية عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على إنستغرام.

 وبدأ الفيديو بطريقة مرحة حيث طرق شخص باب منزل نانسي لإجراء مقابلة معها، وتحدثت فيه النجمة عن كواليس تصوير فيديو كليب الأغنية.

وما أن فتح الباب حتى استقبلت نانسي ضيفها بحرارة ودعته للدخول بابتسامتها المعهودة. بدأت المقابلة بسؤال بسيط ولكنه كان كافياً لإطلاق حوار مليء باللطافة والمرح: "كيف اكتشفتي أغنية 'من نظرة'؟". ردت نانسي ممازحة: "من مرّة"، ثم أضافت بجدية أكبر: "زار الملحن والشاعر زياد جمّال استوديو باسم رزق وأسمعنا عدة أغاني، ولكن كان لدي دائماً تعليق: 'جميلة ولكن...'. عندها قال لي زياد إنه لديه أغنية أخيرة ولكن لا يعتقد أنها ستعجبني. طلبت منه أن يسمعنا إياها، وما أن استمعت إليها حتى شعرت فوراً أنها الأغنية المناسبة وقلت بحماس: "إي، هيدي الأغنية لرح آخدها!"