مشاهير مصر يتبرعون للفقراء… وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي من بينهم

مشاهير مصر يتبرعون للفقراء… وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي من بينهم

تبرع كل من الممثليْن المصريين كريم عبد العزيز وأحمد حلمي ببعض مقتنياتهما الخاصة التي ظهرا بها في أحد أعمالهما السينمائية، لعرضها في مزاد علنيّ تنظّمه إحدى الجمعيات الخيرية في أميركا حيث ستذهب أرباحها للفئات الأكثر فقراً في مصر.

في التفاصيل، تبرع كريم عبد العزيز بطربوش ظهر به في فيلم "كيرة والجن" الذي عُرض في العام 2022، والشال الذي ظهر به في فيلم "بيت الروبي" الذي عُرض عام 2023.

من جهته، قام أحمد حلمي بالتبرع بساعة اليد التي ظهر بها في فيلم "عسل أسود".

كما تمنى كل من عبد العزيز وحلمي أن تحصد هذه المقتنيات أرقاماً عالية من أجل فقراء مصر.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية أقيمت في ولاية نيو جيرسي الأميركية، وحضرها عدد كبير من أفراد الجالية المصرية في أميركا، وأحيته ملكة الاحساس إليسا، والفنان المصري أحمد سعد.

في سياق منفصل، وتدور أحداث فيلم "كيرة والجن" حول وقائع من قلب المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنكليزي خلال ثورة 1919، كما يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضدّ الاحتلال الإنكليزي.

وشارك في بطولته إلى جانب كريم عبدالعزيز كل من أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، روبي، أحمد كمال. والعمل من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

أمّا "عسل أسود" لأحمد حلمي، فقدم من خلاله كوميديا سوداء، عن الأزمات التي تواجه الشباب في مصر. وتدور أحداثه حول شاب هاجر لأميركا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد 20 عامًا يعود كي يستقر في بلده ، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أميركي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه الجواز فتتغير معاملة الجميع معه.

 وشارك في بطولته الى جانب أحمد حلمي كل من إنعام سالوسة، لطفي لبيب، إدوارد، إيمي سمير غانم، يوسف داود.

والفيلم من تأليف خالد دياب، واخراج خالد مرعي.