مسلسلات عربية يتم تصويرها في لبنان برغم الظروف المحليّة!

مسلسلات عربية يتم تصويرها في لبنان برغم الظروف المحليّة!

حرص عدداً من المنتجين على تصوير أعمالهم الدرامية في لبنان بالرغم من الظروف المحليّة التي تطرأ في البلاد ورفضوا تبديل أماكن التصوير في بلدان مجاورة. وإليكم أبرز تلك الأعمال الدرامية التي تُصوّر في لبنان:

نساء من ذهب

يتم تصوير هذا المسلسل في بعض المناطق اللبنانية وهو يجمع كل من النجمتيْن المصريّتيْن نادية الجندي ونبيلة عبيد حيث سيتم عرضه خلال الموسم الرمضاني، علماً أنّ قصته مقتبسة من "فورما" أميركي يتولّى تحويله وكتابة السيناريو والحوار السيناريست أمين جمال ضمن قالب إجتماعي كوميدي، وهو من إخراج وائل إحسان وإنتاج الصبّاح إخوان.

أسود فاتح

كما بدأ تصوير مسلسل أسود فاتح منذ عدة أيام في لبنان بدلاً من مصر بالرغم من أنّ أغلب صنّاعه مصريّين، وهو من بطولة النجمة اللبنانية هيفاء وهبة وإلى جانبها عدد من الممثلين أبرزهم معتصم النهار، أحمد فهمي، صبري فواز وفراس سعيد، وهو من تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل وهو من إنتاج الصبّاح إخوان.

2020

إنطلق تصوير مسلسل 2020 في لبنان خلال الأسبوع المنصرم، وهو يجمع كل من الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم والممثل السوري قصي خولي حيث سيطلّان معاً خلال الموسم الرمضاني، والمسلسل من تأليف نادين جابر وبلال شحادات، إخراج فيليب أسمر وإنتاج الصبّاح إخوان.

الوقت الضائع

إنتهى كل من الممثل ومقدّم البرامج عادل كرم والممثلة المصرية نيلّي كريم من تصوير مسلسل "الوقت الضائع" في بيروت وهو يجمع نجوماً مصريين ولبنانيين.

أعمال أخرى

لن ننسى أعمال أخرى تمّ الإنتهاء من تصويرها في لبنان خلال الآونة الأخيرة تزامناً مع إنطلاق الثورة اللبنانية خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر حيث أبى المنتجون إختيار أماكن أخرى للتصوير، ومنها مسلسل "السر"، "العميد"، "عهد الدم"، "خيبة أمل"، إلى جانب أعمال رمضانية أخرى سينطلق تصويرها في لبنان بعد أيام وجيزة منها مسلسل "دانتيال"، "دفعة بيروت"إلخ... علماً أنّ كل الأعمال الآنف ذكرها تجمع ممثلين من جنسيات لبنانية، سورية ومصرية.