مسلسل حَذّر من هذا الوباء العالمي، فهل تنبّأ بفيروس كورونا؟!

مسلسل حَذّر من هذا الوباء العالمي، فهل تنبّأ بفيروس كورونا؟!

تفاعل الجمهور خلال الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي مع حلقة قديمة من المسلسل السوري "مرايا"، بطولة الممثل السوري القدير ياسر العظمة، وتمّ مقارنتها بما يحصل خلال الآونة الأخيرة بسبب جائحة كورونا.

في التفاصيل، إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي هذه الحلقة من المسلسل المذكور وأتت تحت عنوان "إنفلونزا الأرانب"حيث عُرضت عام 2011، ولقد لاحظ الجمهور أنّها تحاكي الواقع الذي نعيشه راهناً، واللافت أنّ الشخصيات الدرامية في هذه الحلقة ظهرت مع وضع "كمّامة" على الوجه للوقاية من الوباء. وجسّد العظمة في الحلقة دور رجل يُدعى عبود العطار، وقد إلتقى بِتاجر أعشاب كبير طلب منه الترويج لمرض يُسمّى "إنفلونزا الأرانب"، من أجل بيع كمية كبيرة من أعشابه المُتكّدسة لديه، وأوْهم سكان القرية بضرورة شراء هذه الأعشاب والحقن باللقاح للوقاية من الوباء.

من جهة أخرى، نشير إلى أنّه تمّ تسليط الضوء خلال الشهور المنصرمة حول أغنية ضمن مسلسل "مرايا" بنسخة عام 1986 حذّرت من الوباء مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي مثلما يحصل راهناً إثر انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

علماً أنّ مسلسل مرايا هو من أشهر الأعمال الدرامية السورية التي إستمر عرضها على مدار سبعة عشر موسم ضمن قالب من الكوميديا السوداء الهادفة.