محمد قيس يُقدّم حفل افتتاح الجناح اللبناني في "إكسبو دبي 2020"

محمد قيس يُقدّم حفل افتتاح الجناح اللبناني في "إكسبو دبي 2020"

تم بالأمس إفتتاح الجناح اللبناني ضمن فعاليات "إكسبو دبي 2020 "في Opportunity Pavilion حيث قدّم حفل الإفتتاح الإعلامي الزميل محمد قيس بحضور وزير السياحة اللبناني وليد نصار، وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، ونخبة من الشخصيات السياسية والفنية والإعلامية.

 

خلال كلمة الإفتتاح، أشار قيس إلى مدى حرص لبنان على التواجد في هذا الحدث الإستثنائي رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، كما أثنى على كافة الجهود لتحقيق ذلك. 

 

أيضاً نشر قيس بعض الصور من الحفل عبر إنستغرام وكتب: “كل الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله على جهوده الجبارة لإنجاح هذا الحدث الذي أظهر مجددا وجه الإمارات الثقافي والحضاري و شكرا على دعمكم للبنان وتقدمة بناء الجناح اللبناني.. أنتم بارقة الامل في عيوننا”.

 

 الجدير بالذكر أن فعاليات "إكسبو دبي  2020 " تم افتتاحها منذ أيام عبر حفل مُبهر حيث يُعتَبر حدثاً عالمياً وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويتوقع القيّمون استقبال قرابة 25 مليون زائر ضمن فاعليات المعرض الذي يستمر ستة أشهر، والذي يحمل شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل". ويقع الجناج اللبناني في إكسبو 2020 دبي في موقع يمتد بمساحة 1500 متر مربع، خصصته الامارات للبنان بمنطقة الفرص بالمعرض. ويمر زائر الجناح اللبناني، بمواقع عدة تحمل رسائل وتنقل ثقافة البلد.  ويوجه موقع يحمل عنوان “معا نسير”، رسالة للزائر للانضمام إلى المسيرة الجماعية للشعب اللبناني، تدعو للتآزر والتضامن، وتواصل العقول. وفي موقع فني، يجد الزائر مساحة عرض لفنانين لبنانيين تنقل الفنون البصرية، اضافة الى اللوحات الفنية والمنحوتات التراثية، والهدايا التذكارية.