محمد رمضان... ما زال النجم الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2021!

محمد رمضان... ما زال النجم الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2021!

ما زال النجم المصري محمد رمضان هو النجم الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2021، فبعدما تمّ توصيفه بذلك خلال العام المنصرم بسبب الكم الهائل من الإنتقادات التي واجهها بين أزمته مع نقابة المهن الموسيقية ونقابة المهن التمثيلية في مصر، أزمته مع قائد الطائرة، إتهامه بالترويج للممنوعات، تكرّر ذات الأمر في عام 2021، وإليكم أبرز ما تعرّض له محمد رمضان خلال هذا العام:

 

 رمضان وأزمة سحب الدكتوراه الفخرية منه في لبنان 

بعد أن أُعلِن عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في لبنان ضمن فعاليات مهرجان «أفضل»، وحصوله على لقب «سفير الشباب العربي» من المركز الثقافي الألماني في لبنان، حصلت بلبلة كبيرة بسبب ذلك، إذ إعترضت العديد من الجهات النقابية والجمهور على حصول رمضان على هذا اللقب الذي إعتبروه غير مناسباً له خاصة وسط كل الأزمات التي يواجهها بالأخص أزمته في واقعة الطيّار أشرف أبو اليسر.

 

لذلك، اعتذر المركز الثقافي الألماني في لبنان للشعب والحكومة المصرية عن تكريم الفنان محمد رمضان وقرر سحب الدكتوراه الفخرية التي منحها إياه إضافة إلى لقب سفير الشباب العربي. وأوضح المركز الألماني أنهم لم يكونوا على علم بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي تسبب محمد رمضان في فصله من العمل ورفض إعطاءه مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة بالإضافة إلى ظهور محمد رمضان مع الممثل إسرائيلي.

 

كما أصدر المركز الألماني برئاسة محمود عبد الله الخطيب، بياناً صحفياً بشأن منح الدكتوراه الفخرية لمحمد رمضان ولقب سفير الشباب العربي، جاء فيه: "يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل".

 

أضاف البيان أنّ المركز لم يكن يعلم نهائياً بحادثة الطيار المصري المؤسفة مستنكراً تلك الواقعة، إضافة إلى اللقاء والتصوير مع فنان إسرائيلي، مشيراً إلى أنّ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي اتخذ قراراً بسحب شهادات التكريم، ووجّه المركز الشكر لكل من لفت نظرهم لذلك.

 

رمضان وأزمة الدولارات في حوض السباحة

 

كان قد نشر النجم محمد رمضان خلال العام الجاري عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، فيديو مثير للجدل حيث ظهر فيه داخل حوض السباحة وهو يلقي بأوراق من الدولارات في المياه، وجاء ذلك بعد أن قررت المحكمة الاقتصادية إلزامه بتعويض الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، بستة ملايين جنيه، ما اعتبره البعض إشارة إلى عدم اكتراثه بقيمة التعويض المطلوب للطيار. 

 

هذا ما وضع رمضان أمام أزمة حيث إنتقده الجمهور وعدد من الإعلاميين بشدة وأبرزهم الإعلامي المصري عمرو أديب. وتعقيباً على ذلك، أوضح رمضان حقيقة هذا الفيديو عبر برنامج "مساء Dmc" حيث قال:"الفيديو اللي في برمي الفلوس ده مشهد من كليب إعلان لأحد المنتجات، وأنا ماضي عقد بأنى كل كام يوم أنزّل بوست عندي، وده مش بيتي، ده فندق في دبى، والكليب من إخراج مخرج هندي، ومعايا في الكليب نجمة هندية، وفكرة وضع الفلوس بالشكل ده دي رؤية المخرج".

 

 النقابة توقِف تصاريح محمد رمضان في مصر

 

كانت قد أُعلن منذ عدة أسابيع عن منع تسعة عشر فناناً من الغناء داخل مصر بقرار نقابي، وسبق أن كشف نقيب المهن الموسيقية في مصر هاني شاكر عن مصير الفنان محمد رمضان فيما يتعلق بتوقيفه عن الغناء، إذ قال شاكر في حديث هاتفي عبر برنامج "حوار الخميس" أنّ رمضان يمتلك حصانة ووضعه خاص بسبب عضويته في نقابة المهن التمثيلية.

 

لكن بعدها بأيام وجيزة، كشف شاكر عن مفاجأة تتعلّق بالنجم محمد رمضان، وذلك بصحبة الفنان تامر عبد المنعم، حينما أوضح أنهم كنقابة حينما صرحوا لمحمد رمضان بالغناء، اشترطوا عليه الالتزام بالآداب والتقاليد العامة وارتداء الملابس. وبالفعل تواصل المحامي الخاص بمحمد رمضان مع موكله، وأكد عليه الالتزام بهذه البنود، وهو ما وافق عليه رمضان وقام بالتوقيع على تعهد أمام هاني شاكر، إلا أن نقيب الموسيقيين كشف عن قرار النقابة، مؤكداً أنّ رمضان لم يلتزم بالتعهد الذي قام بالتوقيع عليه، ولذلك قررت النقابة إيقاف التصاريح الخاصة به، وألا تمنحه تصاريح مستقبلية.

 

كما طالبت نقابة المهن التمثيلية، وهي النقابة الرئيسية التي يتبعها محمد رمضان، بالتحقيق مع الفنان المصري بسبب ما بدر منه في حفلاته داخل مصر، وشدد نقيب الموسيقيين على كونه تواصل مع نقيب الممثلين قبل إصدار القرار.

 

أيضاً شدّد على كون القرار الصادر يتعلق بحفلات محمد رمضان داخل مصر فقط وغنائه داخل مصر، خاصة أن النقابة لا تملك سلطة على الحفلات التي تقام خارج مصر.

 

فيديو جريء يُعرّضه لإنتقاد لاذع 

 

أثار رمضان الجدل بسبب فيديو له جمعه بالنجمة الهندية أورفاشي راوتيلا حيث إعتبر رواد منصات التواصل الاجتماعي بأنّ رمضان تخطى الخطوط الحمراء.  في التفاصيل، ظهر رمضان في الفيديو المذكور وهو يتحسس جسد النجمة أورفاشي راوتيلا أثناء خضوعهما لجلسة تصوير خاصة بإحدى المجلات إذ نرى رمضان في الفيديو جالساً وتقف أمامه أورفاشي راوتيلا، وذلك على مقربة منه بشكل كبير، وهو يُمرّر يديه فوق جسدها.

 

 حملة ضده في المغرب

 

أُثيرت خلال الشهور الأخيرة بلبلة حول حفل النجم المصري محمد رمضان في المغرب حين شنّ بعض رواد الانترنت حملة ضد هذا الحفل، إذ كان يستعد رمضان لإحياء حفلٍ غنائي في مراكش بالمغرب، وذلك في كانون الأول/ديسمبر المقبل، ضمن هذا الإطار، دشّن ناشطون عبر منصات التواصل الإجتماعي وسم "لا نريد محمد رمضان في المغرب". 

 

أمّا السبب-بحسب رواد سوشيال ميديا - فيكمن في أنّ رمضان قد تجاهل تقديم الفنانين المغربيين ريد وان ونعمان بلعياشي في مهرجان الجونة السينمائي فيما اعتبر آخرون أن سبب هذه الحملة هو رفض المصريين لإحياء الفنان سعد لمجرد حفلات فنية في مصر.

 

 فيديو مع مضيفتيْن والجمهور له في المرصاد

 

كما أثار رمضان جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي حينما نشر فيديو عبر إنستغرام وهو يرقص فيه مع مضيفتي طائرته الخاصة التي أقلته إلى مدينة "الجونة" بمصر لحضور مهرجانها الفني. وما زاد الانتقاد حدة هو ظهور المضيفتان تتمايلان بوصلة رقص مع رمضان على موسيقي أغنيته "يا حبيبي"، وكانتا قريبتان منه، وأمسك بيد أحدهما وتبادلا حركات الرقص سويًا.