محمد رمضان حضر جلسة محاكمته... فماذا عن الحكم القضائي المنتظر في حقه؟

بعد تداولات مكثفة حول قضيته القانونية، قرر النجم المصري محمد رمضان الامتثال للقانون والحضور شخصيًا أمام هيئة القضاء، كجزء من الشروط المفروضة لقبول المعارضة على حكم حبسه لمدة عام بتهمة نشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة.

وقد شهدت جلسة المحكمة الجنائية في جنوب الجيزة اليوم حضور محمد رمضان، حيث مثل أمام هيئة القضاء وتمّ تأجيل النظر في الدعوى لجلسته في السادس من مارس/آذار المقبل، مع إخلاء سبيله لحين إصدار الحكم النهائي في القضية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان محمد رمضان عقب إخلاء سبيله من الجلسة حيث حاصره الجمهور لالتقاط صور معه، مرتدياً قبعة مخططة بالأبيض والأسود مع كنزة سوداء ونظارة شمسية.

يتيح لرمضان الطعن على الحكم الصادر بحبسه، بشرط مثوله أمام هيئة القضاء بنفسه، وقد يتم خلال الجلسة التالية تأكيد الحكم بالسجن أو تخفيض العقوبة إلى الغرامة.

يذكر أنّ رمضان كان قد أعلن في شهر يونيو/حزيران 2021 عبر فيديو تلقيه رسالة من البنك تفيد بالتحفظ على أمواله، مما دفعه للتعبير عن استعداده لتقديم كل ما يملك لصالح وطنه.

ويتواجد رمضان حاليًا في الرياض لتقديم حفله الأول في موسم الرياض، ومن المتوقع أن يحافظ على حقه في الطعن على الحكم القضائي.