محاولة سرقة منزل إيلي صعب في باريس وإليكم التفاصيل

محاولة سرقة منزل إيلي صعب في باريس وإليكم التفاصيل

حاولت عصابة سرقة شقة مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، الواقعة في الدائرة السادسة عشر بالعاصمة باريس، إلا أنّ الشرطة الفرنسية تمكّنت من إحباط عملية السطو.

في التفاصيل، شعر أحد السكان بحركة غير اعتيادية في منزل إيلي صعب، ما دفعه للاتصال بمركز الشرطة الذي يقع في الحي ذاته، وفوجئ عناصر الشرطة الفرنسية لحظة وصولهم للموقع برجل يراقب الشارع، وينتظر نزول رفاقه من شقة صعب. وبعد عملية تمشيط سريعة للمنطقة، لاحظت الشرطة الفرنسية وجود شخص آخر يقف على نافذة منزل صعب للمراقبة.

كما أنّه عند وصول رجال الشرطة للطابق الثالث الذي تقع فيه شقة صعب اكتشفوا أن الباب الرئيسي مغلق من الداخل، مع العلم بأن المصمم وعائلته لم يكونوا داخل الشقة. وبينما كان اللصوص المحاصرون بالشقة في حالة من الذعر ويحاولون الفرار، قامت قوات الأمن بكسر الباب الرئيسي للشقة ودخولها.

وبعدها وجد رجال الشرطة داخل الشقة خمسة أشخاص، جميعهم فوق سن الثمانية عشر، وقد حاول بعضهم مقاومة الشرطة قبل السيطرة عليهم جميعاً واعتقالهم.

وقامت الشرطة بتفتيش كافة غرف الشقة، حيث اكتشفت أن اللصوص فتحوا إحدى خزائن غرف النوم، كما كانت العصابة على وشك كسر خزنة مجوهرات مثبتة في الجدار. كذلك ضبطت الشرطة الفرنسية ثلاث سيارات للمشتبه بهم في الشارع.

جدير بالذكر أنه تم اعتقال اللصوص الستة في مركز الشرطة بانتظار جلسات الاستماع أمام المدعي العام، وذلك قبل اتخاذ أي قرار بشأن هذه الواقعة.