نسخة جديدة من "ألف ليلة وليلة" في رمضان 2024 بطلها ياسر جلال بعنوان "جودر"

نسخة جديدة من "ألف ليلة وليلة" في رمضان 2024 بطلها ياسر جلال بعنوان "جودر"

يأتي مسلسل "ألف ليلة وليلة" ضمن قائمة المسلسلات المنتظرة في موسم رمضان 2024 من بطولة ياسر جلال، لكن تمّ تغيير اسمه إلى اسم جديد. ما هو؟

في التفاصيل، كشفت الشركة المنتجة للمسلسل الإسم البديل لـ"ألف ليلة وليلة" وهو "الجودر".

إلى جانب ذلك، نشرت منصة Watch It البرومو الترويجي الأول لمسلسل "جودر" عبر حسابها على انستغرام، معلّقة: "انتظروا النجم ياسر جلال في جودر من حكايات ألف ليلة وليلة".

ويشارك ياسر جلال في المسلسل نور اللبنانية، ياسمين رئيس، غادة طلعت، تارا عماد، أحمد بدير، آيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، ومجدي بدر.

هذا العمل القصير المؤلّف من 15 حلقة هو من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

في هذا السياق، أحداث مسلسل "جودر" مستوحاة من كتاب "ألف ليلة وليلة"، لكن مع التركيز على قصة جديدة لم يسلّط عليها الضوء من قبل، بأسلوب سردي فريد.

وتدور أحداثه حول عائلة شهرزاد (ياسمين رئيس) وشهريار (ياسر جلال)، ويكشف الستار عن أصل الحكاية التي يعيشها شهريار، الذي كان يعتبر ملكًا عادلًا وصالحًا، إلى أن تتحول حياته بسبب خيانة زوجته له مع العبيد، فتتقدّم شهرزاد للزواج منه كابنة لوزيره؛ الشخصية الوحيدة التي تنقذه من الخوف والقتل.

يذكر أنّ ياسر جلال كان قد شارك في مسلسل "علاقة مشروعة" في موسم رمضان الفائت، والذي دارت أحداثه في إطار تشويقي حول عدد من القضايا الاجتماعية، منها: العنف الزوجي وفكرة الزواج الثاني، من خلال قصة عمرو (جلال) المتزوّج من عاليا (داليا مصطفى)، ولديه أبناء في مرحلة المراهقة. ويناقش العمل شكل العلاقة التي تجمعه بزوجته وأبنائه، بالإضافة إلى قصة صديقه الذي يعاني من علاقة متوترة بزوجته، وكيف يتورط عمرو في ذلك.