ما حقيقة التحرّك القضائي لإيقاف حفل عمرو دياب في لبنان؟

انتشرت خلال الساعات الأخيرة معلومات تفيد بإلغاء حفل الفنان المصري عمرو دياب في لبنان ومنعه الدخول إلى البلاد قبل تسديد تعويض مالي استناداً إلى دعوى قضائية ضده من قبل المنتج الراحل جان صليبا. ولقد أثارت هذه الأنباء بلبلة واسعة بين رواد الانترنت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

للتذكير،كان من المفترض أن يحيي دياب منذ حوالي عشر سنوات حفلاً غنائياً في بيروت من تنظيم صليبا لكن دياب تخلّف عن الحضور، وبعدها تقدم صليبا بدعوى قضائية ضد دياب وطالبه بتعويض مالي.

أما بعد الحديث عن إلغاء حفله الجديد في لبنان، نفى المستشار القانوني للشركة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب في بيروت المقرر في 19 من شهر آب/أغسطس المقبل، الأنباء التي انتشرت حول وجود تحرك قضائي لإيقاف الحفل.

وقال مكتب جابر للمحاماة بصفته المستشار القانوني للشركة المنظمة للحفل إنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المصادر والمنصات الإلكترونية التي أطلقت تلك الشائعات، مشيرًا إلى أن هدفها كان إلحاق أضرار مادية ومعنوية بالشركة المنظمة للحفل والفنان.

وأوضح المستشار القانوني: "نحمّل المواقع والصفحات الإلكترونية جميع المسؤولية الجزائية والمدنية وكامل العطل والضرر لكل من تسول له نفسه بث المزيد من الأخبار المفبركة قبل التأكد من صحتها أو حتى لكل من يمتنع عن حذف ما نشره سابقا مع علمه بعدم جدية وصحة وقانونية تلك الأخبار".