"ليلة أصالة"... حفل تاريخي مليء بالمفاجآت والإبداعات في موسم الرياض

 احتفت أصالة الفن العربي أصالة نصري بالأمس مع جمهورها بأمسية غنائية حملت عنوان "ليلة أصالة" ضمن فعاليات موسم الرياض 2022 داخل المملكة العربية السعودية.

في هذه الأمسية، جسّدت أصالة تاريخها الموسيقي الممتد لأكثر من ثلاثة عقود خلال مسيرتها الفنية على مسرح محمد عبده أرينا في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، حيث بدأ الحفل عند حوالي الساعة التاسعة مساءً واستمر حتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

حضر هذا الحفل الجمهور السعودي والجاليات العربية في المملكة بأعداد هائلة حيث كان الحضور بانتظارها قبل ساعات من موعد "ليلة أصالة"، وذلك بعدما كانت قد نفدت تذاكر الحفل بالكامل منذ أربعة أيام بعد طرحها بعدة ساعات، من قبل هرم شركات الإنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي تولّت تنظيم هذا الحفل بدعم من الهيئة العامة للترفيه. وتم طرح التذاكر بـ5 فئات، تبدأ من 230 ريالًا، وتصل قيمة أعلى فئة إلى 1750 ريالًا.

وعلى هامش الحفل، التقت أصالة بأهل الإعلام خلال مؤتمر صحفي، ثم صعدت أصالة خشبة المسرح بعدما قدمتها الممثلة الكويتية هدى حسين، واستهلت حفلها بأغنية "سامحتك" بدخول أسطوري مع ديكور وإضاءة أبهرت الحضور. ولقد تألقت أصالة بِست إطلالات أولها فستان باللون الأسود، الثاني فضي اللون، الثالث أحمر، الرابع أزرق، الخامس ملوّن والسادس أبيض.
وأطربت أصالة الفن العربي جميع الساهرين بربرتوار من أشهر أغنياتها القديمة والجديدة ومنها:"حضرة الموقف، خانات الذكريات، تصوّر بحبك، قد الحروف، جابوا سيرته، شكراً، اشتقتلك، كان يهمني".
وطبعاً أصالة التي لم تبخل يوماً على جمهورها العربي في التنويع باللهجات العربية التي تُقدّمها، أبدعت خلال حفلها بالأمس بتقديم أشهر أغنياتها الخليجية وسط تفاعل كبير مع الجمهور خاصة أنّ أصالة تجيد إيقاع الألحان الخليجية التي تتطلّب تمرّساً ومهارة وأداء احترافي عالي في الغناء بعدة طبقات صوتية ما يُميّزها عن غيرها.

أيضاً كان من اللافت مشاركة شقيقها أنس نصري حيث قدم معها أغنية "قصص العرب" على طريقة الديو. فضلاً عن الاستعراضات الراقصة التي رافقت أغنياتها كلوحات مسرحية سحرت الجمهور.

ومن المواقف العفوية لأصالة خلال الحفل نذكر ممازحتها لأولادها حينما سألت نجلها آدم "مين أحلى انا أو شاكيرا"؟ "، أضافت بالقول" إن شاء الله كون عند حسن ظنكم ولادي". كما حرص أفراد عائلة أصالة على ارتداء الزي السعودي التقليدي خلال السهرة.

فضلاً عن ذلك، وجّهت أصالة كلمة شكر لزوجها الشاعر والمخرج فائق حسن قالت فيها:"شكراً لوقوفك بجانبي وإيمانك بي أنت بمثابة جائزة أوسكار لا بل أكثر أنت جائزة نوبل وهدية من رب العالمين".
وفي ختام الحفل، قدمت أصالة أغنية خاصة لدعم المنتخب السعودي الذي فاز على الفريق الأرجنتيني في مباراتهما خلال كأس العالم لكرة القدم 2022.
ومازالت تتصدّر أصالة قائمة الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ ليل أمس حيث يتفاعل رواد الانترنت بشكل كبير مع أصداء حفلها الرائع.

جدير بالذكر أنّ أصالة كانت قد شاركت سابقاً في "موسم الرياض" بالعديد من الليالي الغنائية التي تندرج، ضمن ليالي الأساطير من بينها ليلة "سهم"، وليلة "الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد"، وليلة "عباديات"، وليلة "أسير الشوق". وأتى حفلها البارحة ضمن موسم الرياض 2022 في نسخته "فوق الخيال" كواحدة من أنجح وأضخم وأرقى الحفلات التي قدّمتها أصالة خلال مسيرتها، ويُشهَد لشركة روتانا مدى احترافيتها في دقة تنظيم "ليلة أصالة" بإتقان وتميّز.