"للموت 3" ... ينجح في التحدي وينافس بِشراسة في رمضان 2023!

11:00
29-03-2023
أميرة عباس

يكمن التحدي الأكبر لدى المؤلّف أو الكاتب حينما يُطلَب منه إنجاز جزءاً جديداً من سلسلة أجزاء مسلسل ما حيث يتحمّل المسؤولية الأكبر لخلق أحداث مع مبرّرات درامية دون الوقوع في فخ المماطلة... وأمام هذا التحدي نجحت الكاتبة اللبنانية نادين جابر مع صنّاع مسلسل "للموت" لإنجاز جزء ثالث منه يُعرض راهناً خلال الموسم الرمضاني لعام 2023، وهو من بطولة ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، ورد الخال، مهيار خضور، يامن الحجلي، إخراج فيليب أسمر وإنتاج إيغل فيلمز لصاحبها المنتج جمال سنّان.

منذ الإعلان عن تصوير جزء ثالث من مسلسل "للموت" اتجهت الأنظار لمعرفة كيف ستكون المبرّرات الدرامية لعودة سحر (ماغي بو غصن) وريم (دانييلا رحمة) إلى الحياة بعد إنتهاء أحداث الجزء الثاني بغرقهما داخل سيارتهما في البحر، فضلاً عن طرح تساؤلات حول دور الشخصيات الثلاث الجديدة في هذا الجزء ألا وهي كارما (ورد الخال)، لؤي (مهيار خضور)، وجواد (يامن الحجلي).
ومع مشاهدة حلقات الأسبوع الأول من موسم رمضان، باتت الرؤية واضحة لكيفية إنطلاق الأحداث والتقاطع الدرامي بين شخصيات العمل. فالثنائي سحر وريم ما زال يُحافظ على ثباته الدرامي في علاقتهما الاستثنائية التي جعلته محبّباً جداً على قلب الجمهور، أما المنحى الدرامي الذي ترتكز عليه أحداث الجزء الثالث فينطلق من شخصية كارما التي تجبر سحر وريم للعودة إلى عمليات النصب والسرقة بل وأكثر مع "القتل"... ومع التمهيد لهذا المنحى الدرامي الجديد تتسارع وتيرة الأحداث في قالب من  التشويق والإثارة التي لم يفقدها هذا الجزء من مسلسل "للموت"، فالأداء التمثيلي بارع لكافة شخصياته والرؤية مع الإدارة الإخراجية تُحسَب بامتياز لمخرج العمل.

وكلمة حق تُقال أنّ هذا العمل منذ بداية عرضه يشهد تفاعلاً جماهيرياً عربياً لا يقل عن القدر أو المستوى الذي عرفه في الموسميْن الماضييْن رغم أنّ المنافسة أشرس في دراما رمضان 2023.