"كوستا برافا"... فيلم لبناني في مهرجان البندقية السينمائي الدولي

انطلقت فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي مطلع شهر أيلول/سبتمبر الحالي بدورته الثامنة والسبعين حيث يشارك فيه الفيلم اللبناني "كوستا برافا، لبنان" وهو من بطولة نادين لبكي وصالح بكري، وإخراج مونيا عقل. كما يشارك في التمثيل ليليان شاكو خوري ويمنى مروان بدوري، سينا وجيانا رستم إلى جانب الممثلة الصاعدة ناديا شربل-كريمة الممثلين اللبنانيين كارين رزق الله وفادي شربل. 

 

 

بدورها دعمت كارين إبنتها في مشاركتها ضمن هذا الفيلم وحضورها المهرجان المذكور، إذ نشرت عبر صفحتها الخاصة على انستغرام صورة لفريق عمل فيلم “كوستا برافا” وعلّقت كاتبة:”‏علم لبنان ب مهرجان venise ! بريق امل من خلال فيلم costa brava lebanon اللي تصور بظروف بلد منهار ومع هيدا وكلو وصل ل٤ مهرجانات عالمية ! تحية لكل فريق العمل … بينشاف الحال فيكن ! قد ما عملو بهالبلد صوت الفن مش رح يسكت”.

 

 

 من جهة أخرى، نشير إلى أنّ أحداث الفيلم تدور حول زوجان يقرران الفرار بعائلتهما بعيداً عن التلوث في مدينة بيروت، لينعزلان بعيداً في منزل جبلي على أمل الحصول على حياة أفضل. لكن سرعان ما تتحطم أحلامهما بعد قرار السلطات ببناء مكب نفايات بجوارهما لوضع قمامة المدينة فيه.