كورونا تؤجِّل هذه الألبومات الغنائية المُنتظرة لأبرز نجوم الغناء في العالم العربي

كورونا تؤجِّل هذه الألبومات الغنائية المُنتظرة لأبرز نجوم الغناء في العالم العربي

كان يتحضّر عدداً من نجوم الغناء في العالم العربي لطرح ألبومات غنائية جديدة حيث كانوا يضعون بعض اللمسات النهائية عليها قبل جائحة كورونا ومنها ما كان سيُطرح راهناً خلال موسم ربيع 2020، ومن أبرز ألبومات هؤلاء النجوم نذكر:

إليسا

قرّرت ملكة الإحساس إليسا طرح ألبومها الجديد بعد شهر بعدما كان من المفترض طرحه في موسم عيد الفطر لكن تمّ إرجاء ذلك بسبب الظروف الراهنة، وإكتفت إليسا بإطلاق أغنيتيْن ألا وهما "هنغني كمان وكمان"، و"قهوة الماضي".
كما كانت قد كشفت إليسا منذ مطلع شهر أيار/ مايو المنصرم عن انتهائها من تسجيل آخر أغنيات ألبومها الغنائي الجديد تمهيداً لطرحه، وقد احتفلت مع مدير أعمالها وعدد من أصدقائها بهذه المناسبة، ووثّقتها بصورة نشرتها عبر صفحتها الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي وعلّقت عليها: "التباعد الاجتماعي حين الاحتفال بتسجيل آخر أغنية من الألبوم، بعد أربعين يوماً على التأجيل بسبب فيروس كورونا، الألبوم أصبح جاهزاً، ويمكننا أخيراً القول إنه سيكون هناك شيء إيجابي في 2020".
هذا الألبوم لإليسا هو من إنتاج شركة روتانا" في آخر تعاون بينهما قبل أن تبدأ إليسا بمهمة الإنتاج التنفيذي لأعمالها بحسب ما أعلنت منذ عام، والألبوم المذكور يتضّمن 17 أغنية منوّعة بين الأغاني اللبنانية والمصرية والتي تعاونت فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين والموّزعين الموسيقيّين.

كارول سماحة

أيضاً إنتهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة من إنجاز ألبومها الغنائي الجديد، ولقد طرحت كارول منذ أيام سؤالاً على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول طريقة طرحها ألبومها الجديد، إذ كتبت:"من بعد إطلاق أغنية مش هعيش وهي الأولى من ألبوم كارول سماحة الجديد. كيف تفضلون أن يكون طرح باقي أغاني الألبوم؟"، ووضعت سماحة خياريْن بين إقتراح طرح أغنية كل شهر من الألبوم أم طرحه كاملاً بعد أربع شهور. وفضّلت معظم الآراء الإقتراح الأول.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة كارول سماحة أغنية "مش هعيش" من كلمات أمير طعيمة، ألحان إسلام زكي وتوزيع ألكسندر ميساكيان، وصوّرتها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج والفنان اللبناني جاد شويري في العاصمة الفرنسية باريس.


عاصي الحلاني

صرّح فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني خلال إطلالته في حلقة خاصة بعيد الفطر مع الإعلامية رابعة الزيات عبر شاشة الجديد بأنّه أنجز ألبومه الغنائي الجديد لكنّه إرتأى تأجيله بسبب الظروف الراهنة، ولقد إكتفى بطرح كليب لأغنية جديدة بعنوان "بعشقك" التي تتمحور حول قصة حب وحياة عائلة الحلاني حيث ظهر جميع أفراد الأسرة في هذا الكليب داخل الحجر المنزلي الذي يلتزم به الناس جرّاء تفشي وباء كورونا. وهذه الأغنية من كلمات إيهاب عبد العظيم، ألحان محمد عبية، توزيع موسيقي وتسجيل طوني سابا، ماستر محمد المقهور، ولقد صُوِّرت على طريقة الفيديو الكليب خلال فترة الحجر المنزلي تحت إدارة المخرج أحمد المنجد.

 

فارس كرم

كذلك الأمر بالنسبة للنجم اللبناني فارس كرم الذي كان يستعد لطرح ألبوم غنائي جديد لكنّه ينتظر الوقت الملائم، وتشير بعض المعلومات إلى أنّ هذا الألبوم يُقدّم فيه فارس أغنيات مميّزة ومن المتوقّع أن تحقّق نجاحاً كبيراً.

من الجدير ذكره، أنّ كرم كان قد أطلّ خلال رمضان الفائت في برنامج "سوالف رمضانية" الذي يُقدّمه الفنان حسن البلام في بث مباشر على الحساب الرسمي لشركة روتانا للمرئيات والصوتيات عبر انستغرام، وغنّى فارس خلال اللقاء حصرياً مقطعاً من أغنية جديدة يستعد لطرحها في الوقت الملائم ضمن ألبومه الجديد وهي بعنوان "صاروخ".


أصالة

أيضاً كانت قد كشفت النجمة السورية أصالة نصري خلال شهر شباط/ فبراير الفائت عن إستعدادها خلال الفترة القادمة -وليس بوقت قريب- إلى طرح أغنية جديدة باللهجة الخليجية، كما تتحضّر أصالة لإطلاق ألبوم خليجي كامل تتعاون فيه مع أبرز الشعراء والملحنين في الخليج العربي. ولم يتم الكشف عن تفاصيل أكثر حول هذا العمل.

علماً أنّ أصالة كانت قد غرّدت في وقت سابق بما يلي:" قريباً بسّ مو جدّاً، رح تسمعوا أغنيه خليجية جديدة، والأغنية مو منطقيّة حلاوتها ...".

سميرة سعيد

إنتهت الديفا المغربية سميرة سعيد من تسجيل عدة أغنيات خلال الشهور الماضية دون أن تكشف عن تفاصيلها أو موعد طرحها إن كان على طريقة الأغنية المنفردة أم الألبوم الكامل.

لكن أشارت بعض المصادر الصحفية منذ مدّة إلى أنّ الديفا تُفكِّر بطرح أغنيتيْن على التوالي قبل أن تعود وتُطلق إصدارها الجديد بشكل كامل. وننوّه بأنّه كان قد إنتشرت العديد من الأخبار خلال الشهور المنصرمة عن أنّ سعيد تنوي طرح أغنية بعنوان "إنسان آلي"، وهي من كلمات والحان شادي نور، وذلك قبل طرحها لألبوم جديد.

 

في هذا الإطار، نشير إلى أنّ ألبوم "سهرانين" للميغا ستار عمرو دياب يُعَد آخر الألبومات الغنائية الجماهيرية التي تمّ إطلاقها قبل تفاقم أزمة كورونا بأيّام معدودة.