كلمات من القلب من فناني لبنان لجيشه في عيده

في ظل الأوضاع الصعبة والتضحيات الدائمة التي يقدمها الجيش اللبناني على كل الأصعدة، احتفل الفنانون اللبنانيون بعيد الجيش اللبناني في الأول من آب/أغسطس، معبرين عن تقديرهم الكبير للدور البطولي الذي يقوم به الجيش في حماية الوطن وصون أمنه.

توجه العديد من الفنانين إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة رسائلهم الداعمة. قامت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم بنشر اغنيتها التي تعبّر عن فخرها بجيش وطنها مع تعليق: "‏يا جيش بلادي

حُبّي إلك مالو بداية ولا نهاية،

ع اسم كلّ الوطن بتحضَر 

وباسمَك منعَلّي الراية…"

من جهته، عبّر الفنان اللبناني الشامل زياد برجي عن فخره بالجيش اللبناني في تدوينة له قائلاً: "بمناسبة عيد الجيش اللبناني، نحتفل اليوم بأبطال الوطن الذين يحمون أرضه وكرامته بكل شجاعة وإخلاص. إن جهودكم وتضحياتكم هي الحصن المنيع الذي يحمي لبنان ويضمن استقراره. كل عام وأنتم بألف خير، ولتبقى راية الجيش اللبناني شامخة دائمًا".

كذلك كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم: "بيبقى ‎الجيش اللبناني البطل هو الضو والنور والأمل بظل كل العتمة والسواد اللي عم نعيشه. الله يحميكن ويقويكن وانشالله بالسنين الجايي نحتفل بهالعيد بظروف أفضل وبوطن حرّ منتصر على كل أعدائه."

أما الشاعر اللبناني نزار فرنسيس فعيّد الجيش كاتباً " صباح الشرف صباح التضحية صباح الوفاء".

وبدورها شاركت الممثلة اللبنانية ماغي ابو غصن حبها للجيش اللبناني على منصة اكس إذ كتبت: "الله يحمي جيشنا البطل، ويعزّ شبابنا ويعطيهن الصبر والقوة والايمان والقدرة على مواجهة كل التحديات".

كما تعاطفت النجمة اللبنانية مايا دياب مع الجيش وعبّرت عن حبها بكلمات صادقة كاتبةً: " جندي بلادي ،كان عبالي اطلب منك تحملني متل ايام زمان ،بس بهالظروف الصعبة اللي عم بتعيشا انتَ، نحنا عبالنا نحملك ونحطّك بقلبنا من هالقسوة والصعوبات اللي عم بتمرق فيا انتَ ولبنان حاّسين فيك وبوجعك ومعاناتك على امل نرجع نعيّد معك يا جيشي بأيام يكون راسنا فيا مرفوع..بحبّك".

وعبّرت ملكة الإحساس إليسا من خلال رسالتها عن الأمل والثقة في الجيش اللبناني رغم كل الأزمات التي يشهدها لبنان في الوقت الحالي حيث نشرت تدوينة عبر حسابها على اكس جاء فيها:"بهالظروف بالذات، وبهالحروب اللي عم تهددنا كلنا، منتأكد يوم عن يوم إنو ما بيحمينا إلا الجيش اللبناني، وبس الجيش اللبناني".

وتابعت:"الله يحمي كل جنود لبنان، ويعطينا الأمل من خلالن لإيام أجمل وفيها استقرار أكتر".

كما نشر النجم اللبناني ناجي الأسطا صورة للجيش اللبناني وكتب " كل عيد وإنت العيد"

وبطريقة مشابهة احتفل فارس الأغنية اللبنانية عاصي الحلاني بعيد الجيش، اذ نشر مقطع فيديو قصير  في خلفيته أغنيته الشهيرة التي تتغنى بلبنان وجيشه  "لبناني"

وعلّق:" كل عيد وجيشنا الباسل درع الوطن وسياجه المنيع".

ولم يتأخر السوبر ستار راغب علامة عن التعبير عن امتنانه للجيش اللبناني فكتب: " بمناسبة عيد الجيش اللبناني ،اتقدم بأسمى التهاني والتقدير لجنودنا الابطال الذين يضحون من أجل حماية أرض ‎لبنان وسلامة شعبه، نفخر بتضحياتهم التي تحفزنا على بذل المزيد من الجهد والعطاء من اجل بلدنا الغالي والحبيب. كل عام وجيشنا البطل بخير وعزة، ونسأل الله أن يحفظهم ويحميهم دائمًا، قيادةً وضباطاً وجنوداً!"

أما النجم اللبناني جوزيف عطية شارك صورة عبر الخاصية القصصية على انستغرام  وكتب عليها "الله يحميك يا جندي بلادي تتحمي الأرض من شر الأعادي، بْطلتك  بتتوحد القلوب وبوحدتك تِتشابك أيادي.."

وبدوره أرسل ملك الرومانسية وائل كفوري تحية للجيش اللبناني كاتباً: " تحية لجيشي اللبناني الحامي أرضي وأمني بفضل شجاعته وتضحياته .كل عام وانتوا حماة هالوطن "

وفي هذه المناسبة، جدّد الفنانون اللبنانيون عهدهم بدعم الجيش اللبناني والتأكيد على دوره المحوري في الحفاظ على أمن لبنان واستقراره، متمنين دوام الأمان والسلام لوطنهم.