كريم عبدالعزيز ونيكولا معوض يكشفان عن إطلالة شخصياتهما في "الحشاشين"

بدأ نجوم مسلسل "الحشاشين" المقرر عرضه ضمن موسم رمضان 2024، بالكشف عن إطلالات شخصياتهم خلال الساعات الماضية، بعدما حرص صنّاعه على التكتم عليها وعدم تسريبها خلال الأشهر الماضية.

كريم عبدالعزيز بدأ بالترويج للمسلسل من خلال نشر مجموعة صور عبر صفحته على انستغرام ظهر من خلالها بملابس وهيئة الشخصية التي يقدمها، معلقاً " حسن الصباح رمضان 2024على خير يارب..كريم عبد العزيز..الحشاشين". كما سبق وشاركت الشركة المنتجة ملامح من شخصية كريم في المسلسل، لذا كان متوقعاً كيف ستكون اطلالته بالعمل.

من جهته، نيكولا معوض المشارك بالعمل بشخصية عُمَر الخيّام شارك صور أيضاً من كواليس التصوير، ولوك الشخصية التي سيظهر بها.

واعتمد نيكولا الشعر الطويل واللحية الكثيفة، لتتناسب هذه الإطلالة مع الشخصية التي يجسّدها وهي شخصية العالم الفلكي عمر الخيام.

وكان لوك نيكولا مفاجأة لجمهوره، خاصةً وأن اللوك الذي اعتمده لم يظهر فيه من قبل، معلقاً " عُمَر الخيّام / الحشّاشين / رمضان 2024".

مسلسل الحشاشين، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر، ويعد أول الأعمال التى حجزت مكانها في موسم مسلسلات رمضان 2024 ، والعمل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل وحول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الذي يجسد دوره كريم عبدالعزيز.

طائفة الحشاشين هي طائفة شيعية إسماعيلية نزارية باطنية، انفصلت عن العبيديين الفاطميين في آواخر القرن الخامس هجري، والـ11 الميلادي لتدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله، واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران.

وكانت طائفة الحشاشين على خلاف مع الخلافة العباسية والفاطمية والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهما كالسلاجقة والخوارزميين والزنكيين والأيوبيين بالإضافة إلى الصليبيين، إلا أن جميع تلك الدول فشلت في استئصالهم طوال عشرات السنين من الحروب.

أسس طائفة الحشاشين حسن الصباح، الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، ويعتبر واحد من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.