قبل هيفاء وهبة، هؤلاء النجوم تعرّضوا لعمليات نصب وإحتيال بالملايين!

قبل هيفاء وهبة، هؤلاء النجوم تعرّضوا لعمليات نصب وإحتيال بالملايين!

ما زالت تتّخذ أزمة النجمة اللبنانية هيفاء وهبة مع مدير أعمالها السابق محمد الوزيري منحى تصاعدياً بسبب التصريحات المتبادلة بينهما حيث تتهمه هيفاء بالنصب والإحتيال عليها جرّاء الإستيلاء على أموالها وبعض ممتلكاتها، فيما ينفي الوزيري تصريحاتها. هذه الواقِعة ليست الأولى من نوعها في الوسط الفني إنما سبق وتعرّض عدداً من النجوم إلى عمليات نصب وإحتيال، وهنا نرصد أبرزها مع أهم نجوم العالم العربي:

شيرين عبد الوهاب

سبق وتعرّضت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب لعملية نصب تُقدَّر بقيمة نصف مليون دولار على يد نصّاب إدّعى أنه مواطن إماراتي، يعمل في مجال الإستثمار العقاري، وعرض مساعدتها على شراء شقة لها في دبي، ثمّ هرب إلى الهند.

 

نانسي عجرم

خلال عام 2015، إستغلّت عصابة دولية إسم النجمة اللبنانية نانسي عجرم وتعاقدت على حفل داخل المغرب، وتقاضت هذه العصابة مبلغ قدره ستين ألف دولار، وفوجئت الشركة المنظمة أنّ نانسي ستغنّي في مكان آخر بعقد آخر، لذا، أنكر محامي نانسي تماماً صلتها بالإتفاق الأول، فحرّرت شكوى رسمية من شركة "ام تي آ MTA"، المغربية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ضد عجرم وممثلتها شركة "Music is My Life"، متهمة إياهم بالنصب والإحتيال.

نجوى كرم

منذ بضع سنوات، أصدر المكتب الإعلامي لِشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم بياناً نوّه بتعرّض كرم لعملية نصب حيث جاء في البيان ما يلي: "توفّقنا كتير بحفلات أمريكا بس في ناس منتصادف معها بالحياة بتكون لابسة ثوب حمل للنصب والغش... منكمّل التفاصيل معكم قريباً - المكتب الإعلامي". ولكن نجوى التزمت الصمت بعد ذلك حيث اكتشفت أنّ الشيكات المُحرّرة لها بقيمة أجرها عن الجولة الغنائية في أميركا هي دون رصيد.

 

هاني شاكر

تعرّض نقيب المِهن الموسيقيّة في مصر هاني شاكر لعملية نصب على يد متعهد حفلات تونسي حيث حصل على 6500 دولار بغاية حجز فندق خاص للفنان هاني شاكر، بجانب تذاكر السفر والقيام بثلاث حفلات في تونس، وذلك لحين حصوله على الموافقة اللازمة لتنظيم الحفلات وتحويل الأموال إليه. لكن تبيّن لاحقاً أنّ الأمر كله عبارة عن عملية نصب تعرّض لها شاكر ولا وجود لأي حفلات بإسمه في تونس.

 

ماجدة الصبّاحي

قبل رحيل الممثلة المصرية القديرة ماجدة الصباحي، ضجّت المواقع الإلكترونية بخبر تعرّض الصباحي لعملية نصب كبيرة، وذلك بعدما استغلّ أحد الأفراد حالتها الصحية المتدهورة ومعاناتها مع النسيان، فحصل على أموالها وبعض ممتلكاتها مقابل شيكات اختفت فيما بعد، وادعى أنه سدّدها، بينما أكدت الراحلة حينها أنها تعرّضت للنصب والاحتيال وخسرت عشرين مليون جنيه.