فيفي عبده الى اللبنانيين: "ربنا ينجيكم من هذا البلاء"

فيفي عبده الى اللبنانيين: "ربنا ينجيكم من هذا البلاء"

لم تتغاضى النجمة المصرية فيفي عبده، عن الأحداث المؤسفة التي تجري في لبنان، إذ حرصت على توجيه رسالة دعم الى الشعب اللبناني عبر مقطع فيديو شاركته على حسابها الرسمي في إنستغرام.

في التفاصيل، نشرت فيفي عبده، عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام، مقطع فيديو توجّهت فيه الى كلّ اللبنانيين بالدعاء لانقضاء هذه الأيّام الصعبة على خير.

وقالت فيفي عبده: " أنا أصوّر هذا الفيديو من أجل لبنان، أنا حزينة جداً على هذا البلد وشعبه، أحبكم من كل قلبي".

وتابعت عبده قائلة: " الرحمة لروح الذين استشهدوا، وأتمنّى الشفاء العاجل لكل الجرحى، لا أعلم ما هذا الإبتلاء، أنتم وفلسطين".

وأضافت فيفي داعيةً الى الله أن ينجّي هذه الشعوب المتضررة: " ربنا ينجيكم من هذا البلاء، أنتم أقوياء وقادون على التحمّل، كل الناس تدعو لكم".

واستكملت الفنانة المصرية حديثها متوجّهة الى اللبنانيين بالقول: " شعب لبنان قوي، وطيّب، ولبنان بلد الجمال، اللهم أبعد هذا الإبتلاء عن لبنان وشعبه الحبيب". كما بدى الحزن واضحاً على ملامح فيفي عبده. 

ويستمرّ النجوم العرب في التعبير عن تضامنهم مع لبنان، إذ  نشر سلطان الطرب جورج وسوف تدوينة عبر حسابه على اكس كاتباً:"الله يحمي #لبنان واللبنانيين ويبعد أيادي الشر والإجرام والإرهاب".

كما كتبت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب رسالة مؤثرة جاء فيها:"أنا قلبي حزين على اكتر بلد علمني يعني اية الفرحة وعلمني الصمود لبنان مأذية عشان هي من اجمل بلاد الدنيا ربنا معاكم ويساعدكم".

نجمة الفوازير شريهان علقت كاتبة:"لبيروت .. من قلبى سلامٌ لبيروت .. وسلام ّإلى جارة القمر فيروز الكرامة والإراده ، وكل شعبها القوي العظيم.. برداً سلامٌ لبيروت". ونشرت تدوينة أخرى جاء فيها:"اللهم إني أستودعك #لبنان وشعبه وأهله فاحفظه ربي من كل سوء ومكروه #بيروت".

أما أمير الغناء العربي هاني شاكر فنشر عبر حسابه على انستغرام صورة للعلم اللبناني وأرفقها بالتعليق التالي :" نتضامن مع الشعب اللبناني فيما يواجهه من عدوان غاشم ، سائلاً الله ليلطف ببلدنا الحبيب لبنان و الشفاء للجرحي ونحتسب شهدائنا في الجنة".

وبدوره، نشر معتصم النهار، عبر صفحته الرسمية على إنستغرام، صورة تحمل في طيّاتها معانٍ كثيرة عن التضامن والوحدة بين الشعب اللبناني والشعب السوري، حيث تظهر كلمة "دمشق"، بالخط العريض، ونقاط الشين أتت على شكل الأرزة اللبنانية، وفي خلفيّة الصورة تظهر بيوت مهدّمة، دلالةً على الألم والدمار الذي شهده لبنان وسوريا خلال السنوات الأخيرة.

كما أرفق معتصم النهار الصورة برسالة الى اللبنانيين جاء فيها:"لطالما كانت أبوابنا مفتوحة أمام بعضنا البعض، فعندما كنّا نمرّ بأوقات صعبة في سوريا، بيوتكم كانت بيوتنا، كما أنّ منازلنا اليوم مفتوحة أمامكم... كنّا وسنبقى روح واحدة في بلدين".

وختم معتصم منشوره بعبارة:"سلام وحب من دمشق وكل شبر في سوريا، الى بيروت، وكل شبر في لبنان".