في شهر التوعية من سرطان الثدي، هكذا تخلّت نجمات عربيات عن شعرهنَّ دعماً لمرضى السرطان

يُعَد شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي هو شهر التوعية لمكافحة مرض سرطان الثدي حيث تبدأ حملات ترويجية للقيام بالفحص المبكر من هذا المرض، وفي هذا الإطار، حاولت بعض النجمات العربيات نشر التوعية من سرطان الثدي من خلال أعمالهنّ الفنية وتحديداً في الدراما إلى جانب بعض المبادرات الأخرى من قِبل الفنانات والإعلاميات إذ قامت بعضهنّ بالتخلّي عن جزء من شعرهنّ لدعم مرضى السرطان. وهنا سنستعرض بعض الأمثلة حول ذلك:

نوال الزغبي


قامت النجمة الذهبية نوال الزغبي بمبادرة إنسانية في مثل هذا الشهر من عام 2014 حين قصّت جزء من شعرها وحرصت على نشر صورتها مع تعليق جاء فيه حينها:"ليس شعرك من يجعلك جميل بل قلبك، قصة شعر لمحاربة السرطان". وبذلك دعمت الزغبي مريضات السرطان، وحثّت جمهورها على القيام بهذه الخطوة الإنسانية.

منى الشاذلي


تفاجأ الجمهور العربي خلال متابعة إحدى حلقات برنامج "معكم منى الشاذلي" في عام 2015 حينما قامت بالتبرّع بجزء من شعرها إذ خصّصت هذه الحلقة لدعم مرضى السرطان، وطالبت الناس بالتبرّع بشعرهم.

نادين نسيب نجيم


تقوم بعض الممثلات بتجسيد أدوار مرضى السرطان ومنهنّ مَن تخلّت فعلاً عن شعرها من أجل الدور، فيما ظهرت نجمات أخريات وهنّ حليقات شعر الرأس عن طريق الماكياج، وآخر هؤلاء الممثلات نذكر الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم ضمن مسلسل "خمسة ونص" الذي عُرض في الموسم الرمضاني لعام 2019.

هند صبري

قدّمت الممثلة التونسية هند صبري في مسلسل "حلاوة الدنيا" عام 2017 دور فتاة تُعاني من السرطان وتخضع للعلاج، فتفقد شعرها لتظهر حليقة الشعر عبر الماكياج.



إلهام شاهين


ظهرت الممثلة المصرية إلهام شاهين وهي حليقة شعر الرأس عبر الإستعانة بالماكياج عندما جسّدت شاهين دور مريضة سرطان في فيلم "ريجاتا" عام 2015 إذ ظهرت في شخصية إمرأة تحصل على علاج كيماوي يجعل شعرها يتساقط بالكامل، وهي تشعر بالحرج من ظهورها كذلك، فتقوم بتغطية رأسها.

 

سوزان سكاف


تخلّت الممثلة السورية سوزان سكاف بالفعل عن شعرها بالكامل خلال تجسيدها دور إمرأة مصابة بهذا المرض الخبيث في مسلسل "حائرات" وذلك عام 2013.

 

شجون الهاجري


قامت الممثلة الكويتية شجون الهاجري بحلق شعرها بالفعل من أجل مسلسل "ذاكرة من ورق".

زهرة الخرجي


تخلّت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي عن شعرها تماماً عام 2014 ليس من أجل دورها إنما دعماً لمريضات سرطان الثدي.

 

بالحديث عن الدور التوعوي للنجمات، ننوّه بأنّ ملكة الإحساس إليسا بعدما شُفيت من إصابتها بذات المرض، تعهّدت بنشر التوعية منه بشكل دوري كما قامت مؤخراً بإطلاق مبادرة في هذا السياق لكنها لم تكشف تفاصيلها بعد.