"فاتن أمل حربي" ترفع دعوى على قانون الأحوال الشخصية دفاعًا عن حقوق المطلّقات!

10:00
07-04-2022
أميرة عباس
"فاتن أمل حربي" ترفع دعوى على قانون الأحوال الشخصية دفاعًا عن حقوق المطلّقات!

تتصاعد الأحداث الدرامية في مسلسل "فاتن أمل حربي" بظل المشاكل التي تتعرّض لها بطلة العمل بعد طلاقها، وفي حلقة الأمس واجهت البطلة هيئة المحكمة دفاعًا عن حقوقها بالقول أنّها سترفع دعوى على قانون الأحوال الشخصية.

في التفاصيل، تعاني فاتن (نيلي كريم) من ظلم طليقها (شريف سلامة) لها حيث يرفض الالتزام بالمصاريف المالية كدفع الأقساط المدرسية لإبنتيْهما، فتلجأ للقضاء والقانون.
وأثارت حلقة الأمس ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب مشهديْن، الأول تضمّن مواجهة فاتن لرجل دين (شيخ) يُجسّد شخصيته محمد الشرنوبي، والمشهد الثاني تخلّل مواجهة فاتن لرجل قانون (قاضي محكمة الأسرة) يُقدّم دوره خالد سرحان.
ففي المشهد الأول، ذهبت البطلة للشيخ كي تسأله عما لو كان هناك آية قرآنية ورد فيها حكمًا دينيًا بحرمان المرأة المطلّقة من حضانة أولادها في حال تزوّجت مرة أخرى، فنفى ذلك منوّهًا بأنّ القرآن لم يذكر ذلك لكن هذا الأمر يُعد حكمًا فقهيًا، لتعارض فاتن كلام الشيخ قائلة "الله رحيم ولن يقبل بهذا الظلم".
أما في المشهد الثاني، نرى فاتن وهي تصرخ أمام هيئة المحكمة بسبب القانون المجحف بحق المرأة وقالت:"أنا سأرفع دعوى ضد قانون الأحوال الشخصية"، ثم طالب القاضي بحبسها 24 ساعة، لتنتهي أحداث الحلقة بهذا المشهد الذي حاولت من خلاله فاتن تسليط الضوء على موضوع شائك في المجتمع المصري وبعض المجتمعات العربية.

نفيد بالذكر أنّ مسلسل "فاتن أمل حربي" هو من تأليف إبراهيم عيسى، إخراج محمد العدل وإنتاج شركة العدل جروب.