عمرو سعد يُؤجل أعماله الفنية حداداً على وفاة المنتجين الثلاثة

أعلن الممثل المصري عمرو سعد عن تأجيل كافة أعماله الفنية لمدة أسبوع، حدادًا على وفاة المنتجين حسام شوقي ومحمود كمال وفتحي إسماعيل، الذين لقوا حتفهم اليوم الخميس، إثر تعرّضهم لحادث سير أليم على طريق الضبعة.

وأعلن عمرو سعد حداده عبر منشور على فيسبوك، كتب فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون
أعلن الحداد العام وتوقفي عن أي عمل فني أقوم بتصويره الآن لمدة أسبوع، حداداً على أخي وصديقي المنتج الكبير حسام شوقي، بعد أن تلقيت اليوم خبر وفاة أصدقائي المنتجين حسام شوقي، وفتحي إسماعيل ومحمود كمال، إثر حادث كبير".
وتابع: "ربنا يرحمهم جميعًا فهو أرحم الراحمين".
وطلب من جمهوره ومتابعيه "الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة وأن يجعل الله مثواهم الجنة".

ووكان قد أعلن الممثل عصام السقا خبر الوفاة عبر حسابه على فيسبوك حيث كتب:"ياوجع القلب يارب، أخواتي واقرب الناس لقلبي ماتوا حسام شوقي وفتحي اسماعيل ومحمود كمال فى ذمة الله، أشهد الله انهم كانو اطيب واجمل وانضف النا، ياارب الصبر من عندك يارب".

كما نعاهم الممثل أكرم حسني حيث كتب عبر حسابه على انستغرام:"خبر حزين جدا، الأستاذ حسام شوقي والأستاذ شوقي إسماعيل في ذمة الله".

وتجدر الإشارة أنه كان مع المنتجين الثلاثة في السيارة المنتج تامر فتحي الناجي الوحيد، وهو حالياً يتلقى العلاج في مستشفى العلمين. وأفادت مصادر صحافية عن تعرّضه لكسور وجروح عديدة في أنحاء جسده.

أما بالنسبة لأعمالهم الفنية، كان حسام شوقي هو المشرف على إنتاج مسلسل "المعلم" ، الذي عرض في موسم رمضان الفائت ، وشارك في بطولة العمل كل من مصطفى شعبان، هاجر أحمد، أحمد فؤاد سليم، انتصار، سهر الصايغ، منذر ريحانة، سلوى خطاب. وهو من تأليف محمد الشواف ومرقس عادل.

أما فتحي اسماعيل فكان المنتج المنفذ لمسلسل "الحشاشين"، الذي عرض في رمضان 2024 ، وكان العمل من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد،وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في إطار القرن الـ 11، وحول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين .

بينما كان محمود كامل المنتج الفني لمسلسل "حق عرب" الذي كان من بطولة أحمد العوضي، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، والعمل كان من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

وتدور أحداثه في إطار شعبي في حي الجمالية، مع قصص إنسانية ورومانسية حيث يتعرض أحمد العوضي، الذي يجسد دور "عرب السويركي"، لبعض المواقف التي تغير مجرى حياته، خاصةً بعد إنقاذه مالك المصنع، رياض الخولي، في دور "عبدربه"، من حادث.