ضجة بين رواد الانترنت بسبب أنباء عن رفض فيروز لعرض فني جديد !

ضجة بين رواد الانترنت بسبب أنباء عن رفض فيروز لعرض فني جديد !

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بأنباء عن "رفض السيدة فيروز عرضاً مغرياً للغناء في السعودية" رغم أن لم يتم الإعلان عن ذلك رسمياً.

وقال نشطاء أن فيروز البالغة 89 عاماً رفضت مبلغاً مالياً كبيراً جداً عُرض عليها للغناء على المسرح في السعودية بعد سنوات من اعتزالها، خلافاً للفنانة نجاة الصغيرة البالغة من العمر 85 عاماً، التي تم تكريمها أخيراً خلال حفل Joy Awards في الرياض، بعد سنوات طويلة من عدم الظهور.

وأشار البعض إلى أن السيدة فيروز لم ترفض العرض بإرادتها وإنما بسبب دعوى قضائية ضدها منذ سنوات من قبل عائلة الرحباني تمنعها من الغناء، إلا أنه لم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن من طرف السيدة فيروز أو ابنتها ريما، ولا من الجانب السعودي.

وتفاعل الجمهور مع الخبر بشكل كبير، اذ سارع عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير عن حبهم واحترامهم للسيدة فيروز مشيرين الى انزعاجهم من الاخبار التي تربط غنائها بالمال، اذ أن السيدة فيروز ليست كأي فنانة تقبل الغناء مقابل المال.

وجاء في بعض التعليقات: " السيدة فيروز ليست مجرد مطربة كبيرة تغني بهدف الترفيه والحصول على المال. هي صاحبة الصوت الملائكي الذي لن يتكرر ورمز وطني وثروة وطنية كبيرة.."

واتخذ البعض موقفاً حيادياً، مؤكدين حق فيروز في اختيار ما يناسبها.

أثار رفض فيروز جدلاً واسعاً في الساحة الفنية العربية، خاصةً في ظلّ سعي المملكة لجذب كبار الفنانين لإحياء فعاليات ثقافية وفنية. عبّر الكثير من محبي فيروز عن احترامهم لقرارها، بينما تمنى البعض لو تغيّر موقفها.

ولم تشارك فيروز في أي حفل منذ 12 عاماً سواء في لبنان أو خارجه، حيث كان آخر ظهور لها على مسرح "بلاتيا" في جونيه بساحل كسروان حيث قدمت 4 حفلات.

ورغم أن البرنامج ضم في ذلك الوقت 4 حفلات للسيدة فيروز، إلا أن إقبال الجمهور دفع المنظمين لمحاولة تنظيم حفل خامس، وغنت فيروز بالفعل على مدى ثلاثة أسابيع، أيام 9 و10 و16 و17 سبتمبر من ذلك العام.

أما عن آخر ألبوماتها فهو بعنوان "ببالي"، الذي صدر عام 2017، وضم عدداً من الأغنيات المعربة والمنقولة من ألحان غربية.