صناع مسلسل "كسر عضم" ينفون تهمة سرقة العمل من قصة "حياة مالحة"

نفى الكاتب السوري ​علي معين صالح​ سرقته لنص مسلسل "حياة مالحة" للكاتب ​فؤاد حميرة​ الذي اتهمه بهذه السرقة، وتحويله لمسلسل "​كسر عضم​" الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي.

 

في هذا الإطار، كتب صالح عبر فيسبوك ما يلي: "حقوق الملكية الفكرية موضوع شائك جداً وكان على مدى عقود محط نزاع مو بس بسوريا بالعالم عموماً، ولهاد السبب الكلمة الفصل يجب أن تكون لناس مختصين ، الموضوع لن يحل بالادعاء والنفي على السوشيل ميديا، لن نحصد من هذا الضجيج سوى المزيد من الضجيج".

 

تابع: "يوم الاربعاء سينحسم هذا الموضوع نهائيا، بالنهاية أنا أدعي بأن هذا النص هو خلاصة جهد استمر لسنة وثلاثة شهور ، والبيّنة على من ادعى، رح نكون بداية يوم الاربعاء بانتظار الرد المنهجي والقانوني من الناس المختصين وبعدها سيطوى الموضوع وسوء التفاهم هذا للأبد".

 

كما ختم منشوره كاتبًا: "لست من هواة ركوب التريند اطلاقا لاستثمر هذا الموضوع للشهرة، لهذا السبب اعتذرت من كل الجهات الاعلامية التي تواصلت معي، أية اساءة للاستاذ فؤاد حميرة على صفحتي ستعرض صاحبها للحظر، أنا لا اتهمه بالكذب للاستاذ فؤاد اطلاقًا، ولكن العتب كتير كبير ، لو شاهد العمل، بعدها سوف تنكشف له الحقيقة واضحة جدًا".

 

وبدورها نشرت شركة كلاكيت المنتجة لمسلسل" كسر عضم" بيانًا صحفيًا عبر منصات التواصل الاجتماعي جاء فيه: "بعد أن حصد مسلسل كسر عضم جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي والعالم، وجد البعض في نجاح العمل سبيلاً للشهرة والظهور، ولأن وقت الشركة وزخم أعمالها لا يمكن إضاعتهما بالغوص في موضوع لا هدف له سوى التشويش، والإساءة، سيتم تخصيص عشر دقائق فقط، يوم الأربعاء القادم 20 أبريل الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة للرد على فؤاد حميرة وغيره".