صدور قرار بِسجن سعد لمجرّد 7 سنوات بتهمة الإغتصاب!

  صدر اليوم الخميس حكم بالسجن لمدة سبع سنوات في محاكمة الفنان المغربي سعد لمجرّد بتهمة اغتصاب وضرب الشابة الفرنسية لورا بريول داخل فندق في باريس عام 2016 لكنه ليس قراراً قضائياً نهائياً حيث ما زال لمجرّد بانتظار النطق بالحكم النهائي غداً.

وطلب المحامي العام جان كريستوف مولر في نهاية المرافعة الختامية أمام محكمة الجنايات في باريس أيضًا عقوبة الاستبعاد لمدة خمس سنوات.

مع الإشارة إلى أنه كانت قد عُقدت اليوم جلسة جديدة في هذه القضية حيث نفى سعد خلالها أن يكون اغتصب لورا، أو أقام علاقة جنسية معها، رداً على اتهاماتها له بأنه اغتصبها وضربها في غرفة أحد الفنادق.

للتذكير، تعود الوقائع التي أبلغت عنها لورا. ب إلى تشرين الأول/أكتوبر 2016 حين كانت الشابة تبلغ عشرين عاماً. وتشير إلى أنّها رافقت لمجرد إلى فندق كان ينزل فيه في جادة الشانزليزيه، بعد أمسية جرى فيها تناول كمية كبيرة من الكحول والكوكايين.

وداخل الغرفة، شرب لمجرد ولورا الشمبانيا ورقصا وتبادلا القبل. ثم حاول لمجرد الاقتراب منها لكنّها ابتعدت، بحسب ما روت للمحققين. وقالت إنه أمسكها من شعرها واعتدى عليها جنسياً فيما كانت عاجزة عن صدّه. وأشارت للمحققين إلى أنّ لمجرد وجّه لكمة لها حين حاولت صدّه، ثمّ اغتصبها فيما كانت تدفعه عنها وتعضّه وتخدشه، قبل أن يضربها مرة جديدة.

كذلك، وُجّهت إلى سعد تهمة الاغتصاب في نيسان/أبريل 2017 على خلفية وقائع أوردتها شابة فرنسية مغربية أكدت فيها تعرضها للاعتداء الجنسي والضرب على يد لمجرّد.