شكران مرتجى:"الزواج المبكر كارثة حقيقية" وتُطالب بوضع حد لذلك!

إعترضت الممثلة شكران مرتجى على ظاهرة الزواج المبكر في بعض المجتمعات العربية بظل الأزمات الإقتصادية والأمنية التي تعيشها المنطقة حيث سجّلت شكران موقفاً حاسماً ضد هذه الظاهرة مطالبة الجميع بعدم الرضوخ لذلك الأمر الذي يُعد كارثة حقيقية في حق الإنسانية ووصفته بمثابة وأد للبنات بطريقة عصرية. 

 

جاء ذلك في منشور إلكتروني حيث كتبت شكران عبر منصات التواصل الاجتماعي ما يلي:"كل يوم تقريباً أقرأ أو أسمع عن حالات تعنيف قد تؤدي للموت السريري وفي كثير من الحالات هناك وفاة بالمعنى المجازي لأن العنف حتماً سيترك جثثاً تتحرك في حال الصمت كان هو الخلاص". 

 

تابعت مرتجى:"إبنتي العزيزة أو أختي الصغيرة  أرجوكي إن كنت تقرأين هذه الحروف الصمت هو أجبن الحلول.. بوحي وتكلمي للأقرب لقلبك وروحك لا تجعلي الخوف عائق بينك وبين إنعتاقك من عنق زجاحة تجرحك في كل ثانية وأنتِ أيتها الأم لاتقطعي حبلك السري مع حشاشة قلبك أسمعيها ببوس إيدك ولاتاكلي هم الناس... عيب، حرام، الناس بيحكوا علينا، كلمات تسجننا وتستبيح أرواحنا وهي السكين التي تقتل بناتنا. لاتخافي من كلام الناس رح يحكوا بكل الحالات المهم إنتي".

 

إستكملت شكران كاتبة:"الزواج المبكر كارثة حقيقية وإغراء السفر الكارثة الأكبر وخاصة في هذه الأيام التي تلجأ غلابية العائلات لتزويج فلذات أكبادهم لتخفيف عبء الحياة المثقله بالمتطلبات وظناً منهم أنه الحل رغم إدراكهم لحقيقة أنها مشكلة أكبر وأنت أيها الزوج وعائلتك أترضى ماتمارسه من تعنيف لفظي أو جسدي  مع طفلة أو حتى بالغه راشدة أن يمارس بحق شقيقتك أو قريبتك لماذا لايعلو الصوت إلا بعد وقوع الكارثة؟".

 

كما ختمت منشورها بما يلي:"مايحدث لبناتنا في كل مكان يستدعي التوقف والحذر والحيطة خطر حقيقي وجريمة بحق الإنسانية إنه وأد بطريقة عصرية".