سلّوم حداد في مشهد مؤثّر بشخصية "حمدي حمّيها" ضمن مسلسل "جوقة عزيزة"!

11:00
26-04-2022
أميرة عباس
سلّوم حداد في مشهد مؤثّر بشخصية "حمدي حمّيها" ضمن مسلسل "جوقة عزيزة"!

قدّم الممثل السوري القدير سلّوم حداد أمس مشهدًا مؤثّرًا في مسلسل "جوقة عزيزة" حيث جسّد من خلاله المرض المعروف بمتلازمة اليد الغريبة (بالإنكليزية: Alien Hand Syndrome)‏ وتسمى أيضًا باليد الفوضوية أو متلازمة اليد الملقوفة أو متلازمة الدكتور سترينجغلوف، وهي حالة مزمنة يعاني فيها الإنسان من عدم القدرة على التحكم بحركات يده.

يظهر حداد في هذا المشهد بشخصية "حمدي حمّيها" وهو يدخل بحالة هستيرية بسبب عدم قدرته على التحكم بيده حتى يكاد يخنق نجله الأكبر، ثم يقوم أولاده بربطه بواسطة حبل، فيدخل بعدها بنوبة بكاء وهو يعتذر من إبنه ضمن أداء محترف لاقى تفاعلًا بين رواد الانترنت خلال الساعات الأخيرة.

وقبل هذه الحلقة، أيضًا كان قد تألق حدّاد في مشهد أُصيب خلاله بنوبة عصبية حادّة أدّت إلى ارتعاش وحركات لا إرادية في يده اليمنى التي يستخدمها في العزف على الطبلة، فخاض صراعاً معها وهو يصرخ: "شاكلها جنّي"، وبعدها ازدادت حالته سوءًا بحسب ما رأينا في حلقة الأمس التي شهدت على المصالحة بين حمدي وعزيزة بعد خلافات حادة بينهما، وتضمّن مشهد المصالحة أبعادًا سياسية حيث قدّم حمدي نصيحة لعزيزة بعدم التدخل في السياسة لأنّ "الفن له سقف" بحسب تعبيره مشيرًا بأنها تريد تقليد منيرة المهدية في جمع السياسيين داخل منزلها، لترد عليه عزيزة مؤكدة ذلك وقائلة:"أريد أن يعلو شأن الفن لتكون كلمته مسموعة".

في سياق متصل، نشير إلى أنّ شخصية "حمدي حمّيها" تطلّبت شجاعة فنية من الممثل سلوم حداد لتجسيد شخصية ضابط الايقاع "الطبّال" أو كما نقول في بلاد الشام "المطبّلاتي".

يُشار إلى أنّ مسلسل "جوقة عزيزة" يشارك فيه مجموعة من نجوم الدراما أبرزهم: نسرين طافش، سلّوم حداد، أيمن رضا، خالد القيش، هبة نور، وسام حنا، نورا رحال، إيمان عبد العزيز ، يحيى بيازي، كرم الشعراني، حسام تحسين بك، سعد مينة، وفاء موصللي، يزن خليل، روبين عيسى، رنا العظم، زينة بارافي، يزن السيد، غنوة محمود، سليم صبري، عدنان أبو الشامات... وهو من تأليف، سيناريو وحوار خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق، وانتاج شركة غولدن لاين.