سعد لمجرّد يستأنف الحكم بسجنه... فما هو السيناريو المحتمل بعد الإستئناف؟!

تقدّم النجم المغربي سعد لمجرّد الذي حوكم الأسبوع الماضي أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الإغتصاب، باستئناف الحكم الصادر في حقه بالسجن ست سنوات، حسب ما أعلن محامياه ومصدر قضائي.

وقال محاميا سعد، تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا لوكالة فرانس برس "نظراً إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد لمجرد الحكم".

وقال محامي الفنان المغربي سعد لمجرد جون مارك فيديدا في تصريحات صحفية عن أخذهم فترة للتفكير في قرار الاستنئاف: "الحقائق حساسة وتحتاج للتفكير ملياً والموقف حساس ويحتاج للتفكير والدراسة، وهذا يلزمنا باتخاذ القرار بتأنٍ".

وكشف عن السيناريوهات المحتملة بعد قرار الاستئناف قائلاً: "نحن لسنا بنقطة الصفر، الملف مازال موجودًا ولن نكون في نقطة الصفر، لكن نحن في نهاية القصة ومعنا حق، وكل الفرضيات موجودة من البراءة إلى زيادة الحكم".

مع الإشارة إلى أنّه في الحكم الصادر الجمعة الفائت، كانت قد أبدت محكمة الجنايات في باريس "قناعتها" بحصول واقعة الاغتصاب التي وصفتها المدعية لورا بريول في الدعوى التي رفعتها "بطريقة ثابتة ودقيقة". وروت المدعية أمام المحكمة أن سعد لمجرد الذي التقته في ملهى ليلي في أكتوبر 2016، ضربها واغتصبها في غرفة أحد الفنادق الفخمة في باريس. وقد أودع المغني المشهور في العالم العربي، السجن مباشرة بعد صدور الحكم بموجب أمر بالحبس.