رويدا عطية تعتزل الفن!

أعلنت الفنانة السورية رويدا عطية إعتزالها الفن، بعد غياب طويل عن مواقع التواصل الاجتماعي والاصدارات الفنية.

وعلقت رويدا عطية في تدوينة عبر حسابها على منصة إكس، رداً على إحدى الصحف الإلكترونية: "لن أعود، سأكمل مسيرتي كأم، الله يحفظ ابني ويحفظ كل أولاد العالم".

وتغيب ترويدا عطية عن جمهورها حتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تنشر أي صور أو فيديوهات عبر حساباتها منذ عام.

ورويدا عطية مواليد يوليو 1982 والدها سوري ووالدتها مصرية.

وكانت قد شاركت رويدا عطية في برنامج المواهب "سوبر ستار" بموسمه الأول على تلفزيون المستقبل وحصلت على المرتبة الثانية. أصدرت ألبومها الأول من نظرة" وجميع أغانيه من ألحان وإنتاج عماد شمس الدين، ثم كان ألبومها الثاني عام 2005 بعنوان "خصامك مر" كما قدمت ديو غنائي بعنوان "هيدا لبنان" مع الفنان الكبير الراحل وديع الصافي.

غابت رويدا عطية لسنوات عن الساحة الفنية ثم عادت مجدداً بأغنية "مرسي" عام 2014 وبعدها طرحت أكثر من أغنية منفردة.

ومن أن أبرز أعمال رويدا عطية أغنية "تعبت معاك"، "شو سهل الحكي"، "الرقصة الأولى وصلني إلك"، "كيفك يا حب"، بالإضافة إلى "ميدلي" فلسطينية التي سبق وقدمتها هديةً للشعب الفلسطيني كان بينها أغنية وين ع رام الله، علّى الكوفية، تحت اشراف سمير المولى وميدلي للشحرورة صباح.

يذكر أن آخر عمل غنائي لرويدا عطية كان عبارة عن أغنية “حدا ثاني”، التي كانت قد أصدرتها قبل حوالي 4 أعوام، بالتعاون مع الشاعر علي المولى والملحن فضل سليمان.

على الصعيد الشخصي، تزوجت رويدا عطية لأول مرة في سن ال 17 لتنفصل عن زوجها عقب مشاركتها في برنامج “السوبر ستار” بسبب كثرة الخلافات بينهما، ولتتزوج ثانية من رجل لبناني يحمل الجنسية الأسترالية، والذي رزقت منه عام 2018 بطفلها، زين، الذي قررت اعتزال الفن والتفرغ لرعايته.