رسائل دعم ومحبة من نجوم العالم العربي إلى لبنان

يتضامن عدد كبير من نجوم العالم العربي مع لبنان في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها حيث يسارعون في توجيه رسائل دعم ومحبة إلى الشعب اللبناني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر سلطان الطرب جورج وسوف تدوينة عبر حسابه على اكس كاتباً:"الله يحمي #لبنان واللبنانيين ويبعد أيادي الشر والإجرام والإرهاب".

كما كتبت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب رسالة مؤثرة جاء فيها:"أنا قلبي حزين على اكتر بلد علمني يعني اية الفرحة وعلمني الصمود لبنان مأذية عشان هي من اجمل بلاد الدنيا ربنا معاكم ويساعدكم".

نجمة الفوازير شريهان علقت كاتبة:"لبيروت .. من قلبى سلامٌ لبيروت .. وسلام ّإلى جارة القمر فيروز الكرامة والإراده ، وكل شعبها القوي العظيم.. برداً سلامٌ لبيروت". ونشرت تدوينة أخرى جاء فيها:"اللهم إني أستودعك #لبنان وشعبه وأهله فاحفظه ربي من كل سوء ومكروه #بيروت".

أما أمير الغناء العربي هاني شاكر فنشر عبر حسابه على انستغرام صورة للعلم اللبناني وأرفقها بالتعليق التالي :" نتضامن مع الشعب اللبناني فيما يواجهه من عدوان غاشم ، سائلاً الله ليلطف ببلدنا الحبيب لبنان و الشفاء للجرحي ونحتسب شهدائنا في الجنة".

النجمة لطيفة التونسية نشرت مقطع فيديو وهي تغني أغنية "بحبك يا لبنان" وأرفقته برسالة مؤثرة جاء فيها:"بحبك وبحبك وبحبك وبموت في كل شبر من ارضك يا لبنان .. الله يحميك والله يبعد عنك كل الظلام و حسبي الله في كل من يأذي اي لبناني و أي لبنانية .. الله يحميك يا لبنان ويحفظ ناسك واهلك وبحبك لاخر يوم في عمري لبنان حبة من ترابك بكنوز الدني".

وكتب الممثل السوري عابد فهد :"عزائي للمصاب الكبير الذي اصاب الوطن الغالي علينا #لبنان والحال من بعضه في وطني #سوريا أيضا #غزة الجريحة السلامة للمصابين والرحمة للذين فقدناهم والأمان والسلام يحتاج لعمل حقيقي وقرار صارم عربي لحماية ارضنا وشعبنا من عدو شرس لا يرحم ".

أيضاً كتبت الممثلة شكران مرتجى :"أصدقائنا وأهلنا وأحبتنا في #لبنان الله يحميكون .قلوبنا معكون".

وعلقت النجمة السورية أمل عرفة كاتبة:"ليت الأمنيات تكفي لتختفي الحروب…غزة… لبنان… سوريا".

وكتبت الممثلة السورية كندة علوش:"يارب تحمي بلد الجمال والذوق يارب تحمي البلد الي بعشقها.. النا فيها أهل وقرايب وأصحاب يارب تحمي أهلها من كل شر.. يارب تحمي لبنان.. وتحمي كل بلادنا يارب".

الممثلة السورية نور علي علقت كاتبة:"الله يحمي لبنان وأهلنا بلبنان لطفك يارب".

بدورها ، شاركت الممثلة المصرية يسرا عبر حسابها على إكس صورة لأرزة لبنان وكتبت: "ربنا يحفظ لبنان من كل شر و يعدي كل الأيام الصعبة على ألف خير .. رحم الله الشهداء و ربنا يشفي كل جريح".

نجمة الجماهير نادية الجندي شاركت عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام صورة للعلم اللبناني مع عبارة "اللهم احفظ لبنان".

وشارك الممثل المصري محمد امام صورة للعلم اللبناني مع تعليق:"اللهم احفظ لبنان وأهلها".

ونشرت الممثلة المصرية منى زكي صورة العلم اللبناني عبر حسابها على انستغرام وأرفقتها بالتعليق التالي:"اللهم احفظ أهلنا وإخواتنا واصحابنا .. في لبنان .. قلوبنا معكم".

النجم المصري تامر حسني كتب عبر الخاصية القصصية في حسابه على انستغرام:"اللهم احفظ لبنان".

وعملت النجمة المصرية فيفي عبده على بث التفاؤل من خلال منشورها عبر حسابها على انستغرام، معلقة على صورة للعلم اللبناني: "يا لبنان ما يهزك ريح"، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "ربنا يحفظ لبنان و أهل لبنان يا رب".

الممثلة السورية صباح الجزائري علقت كاتبة:"يا رب تحمي #لبنان وتحمي كل أهلنا وناسنا برداً وسلاماً يا رب".

من جهتها، نشرت الممثلة التونسية هند صبري صورة العلم اللبناني وعلقت كاتبة:"نستودعك يا الله أهلنا في لبنان وفي غزة .. بلغ الظلم جلله يا الله".

وشاركت الممثلة المصرية حلا شيحة أكثر من منشور عبر حسابها على انستغرام، و أحد هذه المنشورات كان عبارة عن ثلاثة صور للعلم اللبناني مع رموز تعبيرية لقلب أحمر مكسور.

الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز كتبت عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام:"برداً وسلاماً على لبنان".

الرسائل التي شاركها هؤلاء النجوم ليست مجرد كلمات عابرة، بل تعبير حقيقي عن عمق العلاقة والروابط الإنسانية والفنية بين لبنان وباقي الدول العربية، وهي دعوة للتكاتف والتضامن في وجه الأزمات التي يمر بها لبنان.