رحيل الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض

رحيل الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض

رحل الموسيقار المصري حلمي بكر منذ قليل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلنت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية، وفاة بكر، وذلك عبر منشور الكتروني حيث كتبت:"لا إله إلا الله ولا نقول إلا مايرضى الله.. البقاء لله استاذ حلمى انتقل إلى رحمة الله.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ربنا يصبر ابنه واخواته وكل محبيه المخلصين".

الراحل توفى اليوم عن عمر ناهز الستة والثمانين عاماً،ويبلغ الرصيد الفني لحلمي بكر حوالي 1500 لحن موسيقي مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي أمثال ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة الصغيرة، سميرة سعيد، أصالة، محمد رشدي، علي الحجار، مدحت صالح وغيرهم. كما قدّم عشرات المسرحيات الغنائية أشهرها: «سيدتي الجميلة» و«حواديت» و«موسيقى في الحي الشرقي»، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة وابرزها أغنية ع اللي جرى للمطربة عليا التونسية.

وكانت قد ضجّت الوسائل الإعلاميّة المصريّة خلال الأيام الأخيرة بواقعة اختفاء الموسيقار حلمي بكر وتعذبيه على يد زوجته لكن خرج بكر عن صمته من خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج "تفاصيل" عبر قناة "صدى البلد 2"، ووجه حلمي بكر رسالة لجمهوره بأنه يحبه كثيرًا ولكن لا يعلم مدى الحب الذي يكنه له الجمهور مؤكدًا بأنه حزين من الشائعات التي تم ترديدها خلال الفترة الأخيرة ولكن حالته الصحية تمنعه من التعليق.

وأكد الموسيقار حلمي بكر خلال مداخلته الهاتفية بأنه لم يصل للحالة التي وصفه بها الإعلام ولا يوجد ما يجعله يُعلق على كل ما يحدث، مضيفًا بأنه في هذا الوقت لن يتكلم عن الفنانين أو غيره، ولا يُريد الحديث عن حالته الصحية أو سفره للشرقية مع زوجته واختتم قائلاً: "الجمهور بيطمن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم"، ليكون بذلك الظهور الإعلامي الأخير للراحل.