راغب علامة يواكب التطوّر في عالم التكنولوجيا وهذا ما أعلن عنه!

راغب علامة يواكب التطوّر في عالم التكنولوجيا وهذا ما أعلن عنه!

كشف السوبر ستار راغب علامة عن استعداده لطرح أعمال فنية تواكب التطور التكنولوجي الحاصل راهنًا خاصة فيما بات يُعرف بعبارة NFT.

في هذا الإطار، غرّد علامة عبر تويتر:"لأنني دائماً بمسيرتي الفنيّة أواكب التطوّر وأتماشى مع كلّ المُستجدّات في عالم المستقبل ومتطلبات العصر، ترقّبوا مني أعمالاً فنيّة تُحاكي الواقع الافتراضي في ثورة الـ Metaverse و NFT بعالم التكنولوجيا الفنيّة".

وللتنويه، NFT، هي اختصار لـ non-fungible tokens أو رموز غير قابلة للإستبدال، وتعني بإختصار أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى. وفيما تمنح الـ NFTs شخصاً إثبات ملكية أصل رقمي (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي، بحيث يمكنهم تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في الامتلاك، إلا أنه نظراً لسهولة الحصول على الصورة أو مقطع الفيديو على سبيل المثال وصعوبة الحفاظ عليه بعد نشره عبر الإنترنت، فإن امتلاك NFT لا يعني بالضرورة أنّ الشخص لديه حقوقاً حصرية لأن أي شيء رقمي يمكن نسخه إلى ما لا نهاية.