ديما بياعة ترد على المنتقدين: "الفن ليس له حدود وأنا لستُ عنصرية"

ديما بياعة ترد على المنتقدين: "الفن ليس له حدود وأنا لستُ عنصرية"

كسرت الممثلة السورية ديما بياعة صمتها وردّت على الهجوم الذي تعرضت له بعد التصريح التي أدلته في مقابلة لها مع الإعلامي محمد قيس.

في التفاصيل، كانت الممثلة السورية ديما بياعة قد صرحت في برنامج "عندي سؤال" عبر قناة ومنصة المشهد بأن الدراما المشتركة أعطت الفرصة لنجوم لبنان ليحققوا الشهرة، بينما كان نجوم سوريا مشهورين من قبل.

هذا التصريح أثار جدلاً واسعاً وانهمرت عليها التعليقات السلبية والانتقادات من مختلف الجهات.

وفي فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت ديما أنها ليست عنصرية ولا تقصد الانتقاص من قيمة النجوم اللبنانيين، بل تعتز بالفن السوري وتفتخر به. وقالت: "الفن ليس له حدود وأنا بعيدة جداً عن العنصرية، سامحونا".

وأضافت ديما: "أنا أكره عندما يحاولون الانتقاص من قيمة النجم السوري. عندما يقولون إننا نحن من أعطى الفرصة أو فتح الحدود لهم، فهذا غير صحيح. يكفي عنصرية".

كذلك قالت ديما بياعة في حديث لبرنامج "عندي سؤال" أنها كانت معروفة قبل عرض مسلسل "لو" إذ جاء في حديثها :"أنا كنت منتشرة عربياً من قبل لو، كنت عاملة صبايا، في أكثر من صبايا عمل انتشار عربي، أنا إلى حد اليوم ينادونني نور".

أيضاً تحدثت ديما بياعة أنه هناك تغيير كبير في نفسيات الممثلين وأصبح كل واحد منهم يعتبر نفسه نجم في الصف الأول حيث قالت: "قبل ال2013 كان ممكن أن تجمع باسل خياط وقصي خولي وقيس الشيخ نجيب ومحمد الأحمد وكل الشباب في عمل واحد، ولا أحد يقول لك لماذا جمعتني".

وأكملت:"نفسياتهم تغيرت، والآن أصبح كل واحد هو نجم صف أول بمفرده ، ولا يمكن لأحد أن يشاركه، ويتشاجرون على الأسماء، أحضر لي مخرجاً يستطيع أن يجمع هؤلاء الممثلين الآن".

وأشارت ديما بياعة إلى أن النساء أيضاً أصبحن كذلك:"قبل لم نكن كذلك، الفصول الأربعة وعدد من الأعمال الأخرى التي تم تصويرها سابقاً ، كانت تجمع الممثلات والممثلين مثل "غزلان في غابة الذئاب" الذي جمع أمل عرفة وقصي خولي وكلنا كنا نجوم حينها".
وقالت ديما بياعة أن الجزء الثالث من "الفصول الأربعة" لا يصلح دون يارا صبري وجمال سليمان.