"خط أحمر" مزيج بين لونيْن غنائيّيْن باللهجة الخليجية مع جوزيف عطية

9:00
05-06-2020
أميرة عباس
"خط أحمر" مزيج بين لونيْن غنائيّيْن باللهجة الخليجية مع جوزيف عطية

طرح النجم اللبناني جوزيف عطية أغنيته الجديدة "خط أحمر" على طريقة الفيديو كليب بعدما كان قد بدأ بالترويج لها منذ عدّة أسابيع، ومن المتوقّع لها تحقيق الإنتشار المحلي والعربي.

يخوض عطية من خلال هذه الأغنية تجربة الغناء باللهجة الخليجية، وهي من كلمات فراس الحبيب، ألحان بسّام مهدي وتوزيع عمر صبّاغ، ولقد أتى لَحْنها بِمزيج من لونيْن غنائيّيْن بين التوزيع الموسيقي الشرقي والغربي مُتَّسماً بالتَنقُّل بين الإيقاع السريع والبطيء، واللافت أنّ العمل على التوزيع الموسيقي يتبدّل في نغماته لِحين المقطع الموسيقي الأخير من الأغنية، وهذا ما مَنَح الأغنية ميزة خاصة ومختلفة عن سائر أعمال عطية رغم أنّها أعادتنا في الذاكرة لأغنية "ويلك" التي طرحها عطية منذ ست سنوات وذلك لناحية إعتماد جوزيف حينها على تنفيذ موسيقي بشكل مختلف أيضاً مع تقديمه اللهجة البيضاء.

أما كلمات أغنية "خط أحمر" فتقول:"حبيبي أهواك صعب أنساك على فرقاك والله ما أقدر ازعل كثر ما تزعل وعذبني بعد أكثر كلشي عادي إلا البعد عندي خط أحمر عزيز وجبتك بدمعي وإذا أهوى الوفى طبعي قلبي لو عليك ادعي يقلي بعد الشر".

فيما خص الكليب الذي تولّى إخراجه كفاح بلاني، فلقد ظهر بِلوحات تُجسِّد معاني الكلمات التي يُحذِّر فيها عطية حبيبته من الفراق والهجران مهما طال الزعل بينهما. كما ركّز الكليب على ألوان بين الأسود، الأبيض والأحمر.

علماً أنّ هذه الأغنية جاهزة منذ نحو سنتين وكان من المفترض طرحها منذ شهر آذار/مارس قبل جائحة كورونا.