"حكاية عائلة ألبورا": النسخة التركية من "الهيبة" تنطلق قريباً

"حكاية عائلة ألبورا": النسخة التركية من "الهيبة" تنطلق قريباً

سرّعت شركة الإنتاج التركية "Ay Yapım" تحضيراتها للنسخة التركية من المسلسل اللبناني الشهير "الهيبة"، تحت عنوان "حكاية عائلة ألبورا".

تعمل شركة الإنتاج "Ay Yapım" على تجهيز مسلسل "الهيبة" بنسخته التركية الذي تم تأجيله لعدّة سنوات، وسيتم تصويره في مدينة ماردين  تحت الاسم الجديد "حكاية عائلة ألبورا"، بعد أن كان يحمل اسم "Firtina" (العاصفة)، قررت الشركة تغييره ليتناسب مع الطابع الخاص للقصة الجديدة.

ويروي المسلسل اللبناني "الهيبة" قصة عائلة متورطة في تهريب الأسلحة بقرية على الحدود اللبنانية السورية، مع صراعات على السلطة وعلاقات حب معقدة. النسخة التركية ستتبع نمطاً مشابهاً حيث تتورط عائلة "ألبورا" في تهريب الأسلحة في قرية تركية، مع صراعات محتدمة مع عائلة "بايبرسلار" على السلطة.

كتب سيناريو المسلسل جوليزار إيرماك، الكاتب المعروف بأعماله الشهيرة مثل "على مر الزمان" و"عمر". ووفقاً للصحافية بيرسين ألتونش، يشارك في الإنتاج لالي إرين وكرم تشاتاي، مما يعزز من قيمة العمل ويعد بمستوى عالٍ من الإنتاج.

وكانت قد اشترت شركة  "ay yapim"  التركية المصنّفة من أكبر شركات الإنتاج في تركيا من انتاجاتها ( فاطمه ، العشق الممنوع ، ازيل ) والتي نفذت أكثر الأعمال التركية شهرة وانتشاراً، حقوق فورمات مسلسل "الهيبة" لتنفيذه بالنسخة التركية في مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم العربي.

المسلسل الذي طال انتظاره من قبل الجمهور، يُتوقع أن يكون أحد أبرز الأعمال الدرامية لهذا الموسم، ويعد بمشاهد شيقة تجمع بين الإثارة والدراما العائلية.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل "الهيبة" له خمسة أجزاء و فيلم.  كل جزء يروي قصة من حياة بطل القصة جبل شيخ الجبل الذي يلعب دوره الممثل السوري تيم حسن. وشارك في البطولة إلى جانب تيم حسن،  الممثلة القديرة منى واصف،  نادين نسيب نجيم، أويس مخللاتي، عبدو شاهين، روزينا لاذقاني وغيرهم من النجوم.

و مسلسل الهيبة بنسخته العربية بدأ كمشروع درامي مع الكاتب هوزان عكو، الذي وضع الخط الدرامي للشخصيات في الموسم الأول، وتولّى إخراجه سامر البرقاوي، وفي مواسمه الأربعة التالية أسندت الكتابة الى ورشة كتابة خاصة بشركة الصبّاح إخوان.

 وكان قد تأكد رسمياً أنّ الممثل التركي تولغا ساريتاش هو بطل النسخة التركية من مسلسل "الهيبة"، حيث سيُجسّد شخصية جبل شيخ الجبل. لكن لم يُعرَف بعد من ستؤدي شخصية عليا أي دور الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في (الموسم الأول) في النسخة التركية.