حضور قوي للمسلسلات المصرية في رمضان 2024

من المنتظر أن تقدم الدراما المصرية في رمضان مزيجاً من التنوع بين التشويق والكوميديا، إلى جانب جرعة من المسلسلات الاجتماعية، وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2024 عدداً كبيراً من الأعمال نستعرض لكم أبرزها:

أحمد السقا في "العتاولة"

يتعاون أحمد السقا وطارق لطفي، في مسلسل "العتاولة" بعد سنوات طويلة من الغياب، وسيُقدمان عملاً درامياً يتناول قصة شعبية، تعتمد على الإثارة والتشويق.

ويشُارك في بطولة المسلسل، الى جانب أحمد السقا وطارق لطفي، كلّ من باسم سمرة، زينة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة الصبّاح إخوان.

نيللي كريم في "فراولة"

تعود نيللي كريم إلى عالم الكوميديا من جديد، بعد غياب دام نحو 3 أعوام، حيث تُجسد في مسلسل "فراولة" شخصية خبيرة طاقة وهي ابنة حارس عقار في حي الزمالك، وهي الشخصية التي يُجسدها حجاج عبد العظيم، بينما تسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها من خلال مواقف عديدة، وذلك في إطار لايت كوميدي.

مسلسل "فراولة" تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقي، ويشارك في بطولته الى جانب نيللي كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

غادة عبدالرازق في "صيد العقارب"

تقود غادة عبد الرازق صراعات عائلية كبيرة في مسلسل "صيد العقارب"، وذلك فى إطار من الإثارة والتشويق.
ويشارك في بطولته إلى جانب غادة عبد الرازق كل من: محمد علاء، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، أحمد سعيد عبد الغني، ميار الغيطي، أحمد ماجد، مجدي بدر، سامي مغاوري، عماد صفوت، منال سلامة، عماد رشاد، محمد علي رزق، وهو من إخراج أحمد حسن، وتأليف باهر دويدار.

كريم عبدالعزيز في "الحشاشين"

يجسد كريم عبد العزيز شخصية زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وتدور أحداث العمل في القرن الـ11 عن الفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

العمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ويشارك كريم عبد العزيز البطولة كل من ميرنا نور الدين، نيكولا معوّض، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، وغيرهم.

أميرة كرارة في "بيت الرفاعي"

يعود أمير كرارة من خلال مسلسل "بيت الرفاعي" إلى الدراما الشعبية التي طالما اشتهر بها، قبل 10 سنوات تقريباً.

ويتعاون أمير كرارة، في هذا المسلسل، مع كل من أحمد رزق، سيد رجب، محمد لطفي، والعمل تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه حول تجارة الآثار وما ينتج عنها من صراعات.

محمد إمام في "كوبرا"

بعد غياب لمدة 3 سنوات عن الدراما التليفزيونية، يعود محمد إمام بمسلسل "كوبرا" المؤلف من 15 حلقة، من تأليف أحمد أبو زيد وإخراج أحمد شفيق.

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب محمد إمام كل من: مجدي كامل، كزبرة، محمود عبد المغني، محمود البزاوي، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، أحمد فتحي.

يحيى الفخراني في "عتبات البهجة"

ويعود يحيى الفخراني بمسلسل "عتبات البهجة"، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتدور أحداث العمل حول الصراع بين الأجداد والأحفاد في إطار لايت كوميدي.

ويشارك في مسلسل "عتبات البهجة" كل من صلاح عبد الله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، وخالد شباط.

دينا الشربيني في "كامل العدد 2"

وتُقدم دينا الشربيني، في رمضان 2024 بطولة الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد" بعدما حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا العام الماضي، ويشاركها البطولة: شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي وغيرهم، وهو من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

خالد النبوي في "إمبراطورية ميم"

يقدم خالد النبوي في رمضان 2024 مسلسل "إمبراطورية ميم" المستوحى من رواية الكاتب إحسان عبد القدوس التي تحمل الاسم ذاته، وسبق تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972 وقامت ببطولته الراحلة فاتن حمامة.

قام المؤلف محمد سليمان عبد المالك بالمعالجة الجديدة للرواية، فيما تولى محمد سلامة الإخراج، ويشارك في بطولته إلى جانب خالد النبوي كل من حلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ وغيرهم.

أكرم حسني في "بابا جه"

يواصل أكرم حسني، تقديم المسلسلات الكوميدية، حيث يعود في رمضان 2024 بمسلسل "بابا جه" ويواجه العديد من المواقف في إطار لايت كوميدي.
ويُشارك في بطولة المسلسل، نسرين أمين، سماء إبراهيم، محمد أوتاكا، والطفلة لافينيا نادر، وهو من تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

ياسمين صبري في "رحيل"

وبعد غياب عن دراما رمضان لمدة 4 سنوات، تعود ياسمين صبري هذا العام بمسلسل "رحيل" تتعاون فيه مع المؤلف محمد عبد المعطي، والمخرج إبراهيم فخر، حيث تُجسد شخصية فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق.
يشارك في بطولته الى جانب ياسمين صبري كل من: أحمد صلاح حسني، أحمد صيام، عزت زين، مي القاضي، لبنى ونس، حازم سمير وآخرين.

إياد نصار في "صلة رحم"

يقدم إياد نصار، قضية تأجير الأرحام في مسلسل "صلة رحم"، ويُشاركه البطولة كلّ من يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، سلوى محمد علي، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد وآخرين، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

مي عمر في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

وتُجسد مي عمر، في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" شخصية محامية، ويُعد أول مسلسل انتهى تصويره في وقتٍ مبكر، ويشاركها البطولة كلّ من أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، لبنى ونس، طارق النهري وآخرين، وهو من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

مصطفى شعبان في "المعلم"

يقدم مصطفى شعبان في مسلسل "المعلم"، شخصية تاجر سمك، وتدور أحداث المسلسل، في إطار شعبي حول فكرة صعود شاب بسيط يعمل في شادر السمك، إلى أن يصبح أحد أهم تجار سوق السمك، ويسعى للسيطرة على السوق بشكل تام؛ مما يجعله يواجه صراعات عديدة.

ويشاركه البطولة كلّ من سهر الصايغ، أحمد بدير، منذر رياحنة، أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد، انتصار، وتأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل. مع الإشارة إلى أنّه مقتبس من فيلم شادر السمك.

حسن الرداد في "محارب "

يعود حسن الرداد، بمسلسل "محارب" الذي ينتمي الى الفئة الشعبية، ويُشاركه البطولة أحمد زاهر، وماجد المصري، ونرمين الفقي، وناهد السباعي وآخرين، وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

أحمد مكي في "الكبير أوي 8"

ويستمر أحمد مكي في تقديم جزء جديد من "الكبير أوي" فينضم الجزء الثامن إلى مسلسلات رمضان 2024، وتدور أحداثه كالمعتاد حول عمدة قرية المزاريطة الذي يتعرض لمواقف كوميدية، ويتعرض صناعه من خلال الأحداث لقضايا تهم المجتمع.

يشارك في بطولة المسلسل بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، وتظهر الممثلة أمينة خليل ضيفة شرف في العمل.

أحمد العوضي في "حق عرب"

وفي أول بطولة مطلقة له بالدراما التلفزيونية، يُشارك أحمد العوضي في مسلسل شعبي بعنوان "حق عرب"، تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، وبطولة رياض الخولي، ووفاء عامر، وميرهان حسين.

سلمى أبو ضيف في "أعلى نسبة مشاهدة"

وفي أول بطولة مطلقة لها بالدراما التليفزيونية، تخوض سلمى أبو ضيف سباق دراما رمضان 2024، بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، ويُشاركها البطولة ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، وإلهام صفي الدين، ولاء الشريف وآخرين، وهو من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال.

حمادة هلال في "المداح 4"

يستمر حمادة هلال في حكايته مع مسلسل "المداح" ويقدم الجزء الرابع منه في شهر رمضان المقبل، حيث حقق العمل نجاحات بارزة منذ تقديم الجزء الأول منه عام 2021.

مسلسل "المداح 4" بطولة حماده هلال، هبة مجدي، فتحي عبدالوهاب، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محمد عز، حمزة العيلى، هلا السعيد، تمر شلتوت، صفاء جلال. والمسلسل تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

رانيا يوسف في "جريمة في منتصف الليل"

تجسد رانيا يوسف دور راقصة في مسلسل "جريمة في منصف الليل"، ويشاركها البطولة كل من صلاح عبدالله، ملك قورة، عفاف شعيب، ميار الغيطي، حسني شتا، وآخرون. تأليف محمد الغيطي وإخراج عصام شعبان.

ياسر جلال في "جودر"

نسخة جديدة من القصة الشهيرة "ألف ليلة وليلة" بطولة ياسر جلال، في رمضان 2024، حيث يظهر فيها بشخصيتين، وهما: "شهريار" و"جودر.
والمسلسل من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري، وبطولة ياسمين رئيس، وشيري عادل، ووفاء عامر.