جوانا ملّاح تعود إلى الساحة الفنية بأغنية وطنية بعد نجاتها من الإنفجار في بيروت!

جوانا ملّاح تعود إلى الساحة الفنية بأغنية وطنية بعد نجاتها من الإنفجار في بيروت!

تُعد الفنانة اللبنانية جوانا ملّاح من أشهر نجمات الغناء اللبنانيات خلال حقبة التسعينات حيث إستمرت مسيرتها الفنية في بداية الألفية الجديدة لكنها إختارت بعدها الإبتعاد عن الساحة الغنائية لِتعود اليوم بعمل غنائي وطني يحمل "إسم "أنا عربية.

في التفاصيل، أطلقت ملّاح أغنية جديدة بعنوان "أنا عربية " من كلماتها وتتعاون فيها مع الموسيقار المصري هاني شنودة، وهي تتمحور حول الألم الذي تُعاني منه الدول العربية حيث يتم تشبيه المدينة بطفلة محرومة من طفولتها، كما يتضمّن الكليب الغنائي لهذا العمل لقطات حيّة ترصد مشاهِد مروّعة من الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، لذلك إختارت ملّاح العودة إلى الغناء من خلال هذه الأغنية لتكون بمثابة رسالة وطنية وإنسانية رغم أنّ تحضير هذا العمل بدأ منذ عام 2017، كما أنّ جوانا كان تستعد لعقد اجتماع عمل خاص بهذا العمل الغنائي في مكان على مقربة من موقع الإنفجار لكنّها أرجأته فَنجت بأعجوبة.

نشير إلى أنّ الفنانة جوانا ملّاح رَوَت لصحيفة "النهار" مخاض هذا العمل حيث صرّحت بالتالي: "كتبت الأغنية في العام 2017، وتوجّهت في العام 2018 إلى مصر واجتمعت مع الموسيقار هاني شنودة الذي وضع بصمته على العمل. ولادة الأغنية تمّت في مصر، لكنّني قررت وضع صوتي عليها في لبنان بعد عطل تقنيّ حصل خلال وجودي في مصر. عدت إلى لبنان ووضعت صوتي على العمل في استديو ريمون الحاج الذي تولّى إعادة توزيع الأغنية".
إستكملت قائلة: "كان يفترض أن ألتقي نجل المخرج الراحل سيمون أسمر، بشير والمسؤول عن المونتاج جان كلود بولس في الرابع من آب بمار مخايل لوضع اللمسات الأخيرة على كليب الأغنية كي أطلّ من خلاله على الجمهور، لكن شاءت الظروف أن أعتذر في نحو مفاجئ عن القدوم إلى مار مخايل وأصدم بالتفجير المشؤوم وتعرّض بشير أسمر وجان كلود بولس لإصابات بالغة بعد تدمير البيت والمكتب اللذين كانا فيهما. عشت أوقاتاً صعبة في محاولة معرفة ما إذا كانا على قيد الحياة، لأنتقل بعدها إلى مرحلة القلق وهما يخضعان لجراحات متتالية".