"تيك توك" يستعين بأعمال نجوم من العالم العربي!

10:00
30-01-2020
أميرة عباس
"تيك توك" يستعين بأعمال نجوم من العالم العربي!

بات تطبيق تيك توك من أكثر التطبيقات الإلكترونية المنتشرة حول العالم خلال الفترة الأخيرة حيث بدأ بمنافسة تطبيق انستغرام، وهذا ما يدفع الجمهور العربي للتفاعل كثيراً مع هذا التطبيق، واللّافت أنّ "تيك توك" يختار "أصواتاً" يتم إستخدامها في فيديوهاته حيث تكون مقتبسة من مشاهد لأعمال درامية عربية كوميدية وأخرى من أعمال غنائية. وهنا سنستعرض أبرز نجومها:

جورج خبّاز

بالنسبة للنجوم اللبنانيّين، تنتشر عبر تيك توك فيديوهات مقتبسة من مسرحيات للممثل، المؤلف والمخرج اللبناني جورج خبّاز حيث يقوم بتقليده متابعي وروّاد تيك توك وتحرز على نسبة مشاهدات عالية جداً.

محمد رمضان

تُعد أغنيات وبعض مشاهد درامية للنجم المصري محمد رمضان من أكثر الأعمال التي يتم إعتمادها كفيديوهات في تيك توك خاصة عدد من الشّبان المتأثّرين برمضان.

أعمال جماهيرية

تتعدّد الأعمال الدرامية التي نُصنّفها تحت بند "الأعمال الجماهيرية" نظراً لتحقيقها نجاحاً ساحقاً، ومنها مسرحية "مدرسة المشاغبين"، ويتم إستخدام مقاطع من هذه المسرحية وردت على لسان الزعيم عادل إمام والراحل سعيد صالح، وغيرها من الأعمال الجماهيرية في تطبيق تيك توك.

"الإيفيه" الشهير

لكي لا تسقط منّا سهواً إحدى تلك الأعمال، ننوّه بأنّ "تيك توك" يعتمد أيضاً على فيديوهات مقتبسة من حوار لعمل درامي بحيث يتضمّن "إيفيه" شهير، وعلى سبيل المثال بعض الجُمل الشهيرة التي ردّدها بعض الممثلين في أفلامهم منهم: محمد هنيدي، محمد سعد، عبلة كامل، دنيا وإيمي سمير غانم وغيرهم.

 أغنيات المهرجانات

كما أنّ أغنيات المهرجانات المصرية هي "نجمة" عبر تيك توك ومؤخراً إنتشر منها أغنية "مهرجان بنت الجيران" المعروفة بإسم "سكّر على كريمة" إذ تحقق فيديوهات التيك توك التي تستخدم هذه الأغنيات إنتشاراً حول العالم العربي، بالرغم من أنّ الكثير من الآراء تُصنِّف هذه الأغنيات بأنّها فن هابط.

فيديوهات أخرى

كما أنّ روّاد هذا التطبيق خلال الفترة الأخيرة تفاعلوا مع أغنيات قديمة للفنان المصري إيهاب توفيق لإستعمالها في الفيديوهات ومنها "أكتر من كده إيه" و"قلبي مش مرتاحلو".