تكريم ذكرى بمناسبة مرور 20 عاماً على رحيلها في الدورة الحادية والعشرين من مهرجان الأغنية التونسية

تمّ تكريم الفنانة التونسية الراحلة ذكرى بمناسبة مرور 20 عاماً على رحيلها، وذلك في الدورة الحادية والعشرين من مهرجان الأغنية التونسية الذي انطلقت فعالياته بالأمس تحت شعار "الدنيا غناية" بقاعة الشاذلي القليبي في مدينة الثقافة بحضور عدد من الفنانين التونسيين والعرب.

في التفاصيل، حضر الافتتاح مجموعة من الفنانين التونسيين والعرب منهم محمد الحلو وهاني شاكر وصابر الرباعي ومحمد الجبالي ويسرى محنوش وصفا سعد وغازي العيادي وملكة الشارني ونوال غشام وآية دغنوج وآمنة دمق وألفة بن رمضان.

وشهد الافتتاح تكريم عدد من الموسيقيين والفنانين الذين تعاملوا مع الراحلة ذكرى محمد منهم الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي صاحب أغنية (وحياتي عندك) والموسيقار التونسي عبد الرحمن العيادي مصمم أغنية (إلى حضن أمي) إضافة إلى الإعلامية المصرية منى الشاذلي.
وأدّى عدد من الفنانين الحاضرين أغاني الفنانة الراحلة ذكرى محمد التي بقيت خالدة في عالم الفن والموسيقى العربية.

وعلى هامش المهرجان، قالت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي إنّ المهرجان هو مساحة يلتقي فيها المبدعون ومناسبة لتحفيز صناع الأغنية من شعراء وموسيقيين وموزعين على مزيد من العطاء. وأشارت وزيرة الشؤون الثقافية، خلال ترحيبها بضيوف تونس من مبدعين وفنانين، إلى إنّ الدورة الحالية من مهرجان الأغنية التونسية ستراوح بين الأصالة والتجديد مع المحافظة على الخصوصية الإبداعية والذوق العام.